خبر : يوم أسود برعاية البيت الأبيض: الإمارات والبحرين توقعان اتفاقيتي تطبيع مع دولة الاحتلال

الأربعاء 16 سبتمبر 2020 12:03 ص بتوقيت القدس المحتلة

يوم أسود برعاية البيت الأبيض: الإمارات والبحرين توقعان اتفاقيتي تطبيع مع دولة الاحتلال
دائرة شؤون اللاجئين -16/9/2020- في يوم اعتبرته القيادة الفلسطينية يوما أسود، وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، مساء الثلاثاء، اتفاقيتي تطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، في البيت الأبيض بالعاصمة الأميركية واشنطن، برعاية وحضور الرئيس دونالد ترمب.

ووقع الاتفاقيتين كل من: وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، والرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وشهدت الأرض الفلسطينية المحتلة، وعواصم عربية، والعاصمة الأميركية واشنطن، وقفات ومسيرات حاشدة منددة بصفقة القرن وباتفاقيتي التطبيع الإماراتي والبحريني مع إسرائيل، بالتزامن مع مراسم التوقيع في البيت الأبيض.

فقد التحم شعبنا بكافة مكوناته اليوم مع قيادته الشرعية، معلنا رفضه واستنكاره للخطوتين الإماراتية والبحرينية التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وبات متأكدا أن لا رهان إلا على وحدتنا وثباتنا على موقفنا فهما الصخرة التي ستتحطم عليها مؤامرات التطبيع، ومؤامرات أميركا وإسرائيل الهادفة إلى تصفية قضيتنا الوطنية.

وكانت الإمارات أعلنت عن تطبيع علاقاتها مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في الثالث عشر من شهر آب المنصرم، فيما أعلنت البحرين التطبيع مع الاحتلال في الحادي عشر من شهر أيلول الجاري. وقد لاقت الخطوتان الإماراتية والبحرينية رفضا واستنكارا رسميا وشعبيا فلسطينيا واسعا، وكذلك تنديدا ورفضا شعبيا عربيا واسعا.

لا تتوفر نتائج حالياً