خبر : قادة ورؤساء الدول: إقامة دولة فلسطينية مستقلة أساس الاستقرار

الخميس 24 سبتمبر 2020 09:29 ص بتوقيت القدس المحتلة

قادة ورؤساء الدول: إقامة دولة فلسطينية مستقلة أساس الاستقرار
دائرة شؤون اللاجئين -24/9/2020- أكد قادة ورؤساء عدد من دول العالم، في كلمات ألقوها خلال اليوم الثاني من أعمال الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة بعاصمتها القدس الشرقية، أساس الاستقرار في الشرق الأوسط.

العاهل السعودي: مبادرة السلام العربية تضمنت مرتكزات لحل عادل للصراع العربي الإسرائيلي

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إن السلام في الشرق الأوسط هو خيارنا الاستراتيجي، وواجبنا أن لا ندخر جهداً للعمل معاً نحو تحقيق مستقبل مشرق يسوده السلام والاستقرار والازدهار والتعايش بين شعوب المنطقة كافة.

وأضاف في كلمته، أمام أعمال الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عبر الاتصال المرئي، أن المملكة تدعم جميع الجهود الرامية للدفع بعملية السلام، وقد طرحت مبادرات للسلام منذ عام 1981، وتضمنت مبادرة السلام العربية مرتكزات لحل شامل وعادل للصراع العربي الإسرائيلي يكفل حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد مساندة جهود إحلال السلام في الشرق الأوسط من خلال جلوس الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على طاولة المفاوضات للوصول إلى اتفاق عادل وشامل.

الرئيس العراقي يؤكد أهمية ايجاد حل عادل وشامل للشعب الفلسطيني بدولته المستقلة

أكد رئيس جمهورة العراق برهم صالح موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية، وضرورة ايجاد حل عادل وشامل لها، وتلبية حقوق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة.

وأشار الرئيس العراقي في كلمته، أمام أعمال الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عبر الاتصال المرئي، مساء اليوم الأربعاء، إلى أن إقامة الدولة الفلسطينية يساعد في استقرار المنطقة والعالم.

الرئيس الجزائري: إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة أساس الاستقرار في الشرق الأوسط

شدد رئيس جمهورية الجزائر عبد المجيد تبون على ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة بعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف الرئيس تبون في كلمته، أمام أعمال الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عبر الاتصال المرئي، مساء اليوم الأربعاء، أن ايجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف أو المساومة بدولته المستقلة، مفتاح الاستقرار في الشرق الأوسط.

الرئيس اللبناني: ملتزمون بمبادرة السلام العربية وضمان حقوق اللاجئين الفلسطينيين

قال رئيس الجمهورية اللبنانية ميشيل عون إنه مع مرور 75 عاما على إنشاء الأمم المتحدة والحديث عن الحلول في الشرق الاوسط، نعيد التأكيد على التمسك بالمبادئ التي قامت عليها المنظمة، ومنها قرار 194 الذي يضمن حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة.

وشدد على التزام بلاده بالمبادرة العربية، وأن الشعب اللبناني بكل أطيافه يتمسك بالحفاظ على لبنان كبيرا موحدا دون أي تقسيم أو تجزئة.

وأشار إلى أن لبنان يجدد تنفيذ القرار 1701 بكافة مندرجاته لتثبيت قواعد الاستقرار والامن في الجنوب اللبناني ما ينعكس على استقرار في كل المنطقة، مطالبا بإلزام إسرائيل القيام بوجباتها الكاملة في هذا المجال ووقف الخروقات للسيادة اللبنانية واستباحة أجوائه، إضافة إلى حثها على ترسيم ما تبقى من الخط الأزرق والانسحاب الفوري من منطقة الغجر ومزارع شبعا وتلال كفار شوبا.

وأكد ان لبنان تتطلع لدور الامم المتحدة والدول الصديقة لتثبيت حقوقه عبر ترسيم الحدود البحرية بشكل نهائي بحسب القانون الدولي وما يحفظ سيادة لبنان وحقوقه.

الرئيس الناميبي: ندعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير

أعرب رئيس ناميبيا حاج جينجوب عن دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وايجاد حل دائم وعادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وقال الرئيس حينجوب في كلمته، أمام أعمال الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عبر الاتصال المرئي، مساء اليوم الأربعاء، إنه رغم الانتكاسات السياسية والدبلوماسية واستمرار التهديد بضم أرض فلسطينية، لا يزال لدينا أمل بالتوصل لحل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني بالكامل والعودة لدياره.

رئيس فنزويلا: ندعم الشعب العربي الفلسطيني

أكد رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية نيكوالس مادورو موروس، دعم بلاده وتضامنها مع الشعب العربي في فلسطين.

وشدد موروس في كلمته، أمام أعمال الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عبر الاتصال المرئي، على ضرورة احترام أراضي الدولة الفلسطينية التاريخية على حدود 1967.

لا تتوفر نتائج حالياً