خبر : الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات واعتقالات وجرف الأراضي واقتلاع الزيتون وإغلاق الطرق

الأحد 24 يناير 2021 09:51 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات واعتقالات وجرف الأراضي واقتلاع الزيتون وإغلاق الطرق
دائرة شؤون اللاجئين -24/1/2021-  واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، انتهاكاتها بحق المواطنين وممتلكاتهم، من اعتقالات، وإصابات، وإغلاق الطرق، وجرف الأراضي واقتلاع أشجار الزيتون، وقمع المسيرات السلمية.

في بيت لحم، أغلق مستوطنون، مساء اليوم السبت، وتحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، مفترق "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا" بأن مستوطنين احتشدوا على مفترق غوش عتصيون، رافعين الأعلام الإسرائيلية، وأغلقوه أمام حركة مركبات المواطنين من وإلى محافظة الخليل.

وفي سياق متصل، اندلعت، مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأفاد الناطق الإعلامي حمد طقاطقة بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وأمطرت منازل المواطنين بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأضاف أن قوات الاحتلال استولت على تسجيلات كاميرات المراقبة من المحال التجارية.

كما جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، أراضي في قرية المعصرة جنوب بيت لحم.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال جرفت أراضي المواطن سليمان موسى بريجية قرب مستوطنة "مجدال عوز" الجاثمة على أراضي بلدة بيت فجار، وتبلغ مساحتها ثلاثة دونمات.

وفي قلقيلية، أصيب مساء اليوم السبت، شابان بقنبلتي غاز في الأطراف، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة كفر قدوم السلمية المناهضة للاستيطان.

وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر قدوم واعتدت على المشاركين في المسيرة السلمية، ما أدى إلى إصابة شابين بقنبلتي غاز في أطرافهما، وجرى نقل أحدهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي الخليل، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، على المشاركين في فعالية ضد الاستيطان في خربة "التويمين" بمسافر يطا جنوب الخليل.

وقال مراسل "وفا"، إن قوات الاحتلال قمعت الفعالية، واعتدت على المشاركين بالضرب، وإلقاء قنابل الصوت، والشتم بألفاظ نابية، وأعلنت المنطقة عسكرية مغلقة.

وأضاف أن مستوطني "سوسيا" المقامة على أراضي المواطنين، هاجموا الصحفيين الذين تواجدوا في المكان لتغطية الحدث، وطاردوهم بالكلاب، ما تسبب بإصابة عدد منهم من بينهم الزميلين بوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" حمزة الحطاب ومشهور الوحواح بجروح وكدمات.

وقال منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور لـ"وفا"، ان هذه الفعالية تأتي للتضامن مع أهالي خربة "التويمين" ومسافر يطا، ورفضا لسياسة الاستيطان.

ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني، ولافتات كتبت عليها شعارات تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه شعبنا، ووقف جرائم الاحتلال ومستوطنيه، ورددوا هتافات منددة بالاستيطان، داعين أبناء شعبنا، بالتصدي لسياسة الاستيطان والاستيلاء على الأراضي.

وفي سلفيت، أقدم مستوطنون، اليوم السبت، على اقتلاع وتكسير أشجار زيتون غرب سلفيت.

وذكر شهود عيان لـ"وفا"، أن مستوطنين قاموا بتكسير واقتلاع نحو 120 شجرة زيتون في منطقة "ظهر صبح" شمال كفر الديك، تعود ملكيتها للمواطنين جمال توفيق علي الأحمد، وعبد توفيق على الأحمد.

وأضافوا أن المستوطنين حطموا أبواب ونوافذ غرفة زراعية وسرقوا مقتنياتها في منطقة "السموكة" شمال كفر الديك، تعود ملكيتها للمواطن محمد أيوب الأحمد.

لا تتوفر نتائج حالياً