خبر : الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية توفر شريان حياة للاجئي فلسطين في غزة

الأربعاء 27 يناير 2021 01:00 م بتوقيت القدس المحتلة

الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية توفر شريان حياة للاجئي فلسطين في غزة
دائرة شؤون اللاجئين -27/1/2021- سيستفيد لاجئو فلسطين في قطاع غزة، الذين يعتمدون على الخدمات الصحية من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، قريباً من المعدات الطبية التي هم بأمس الحاجة إليها بفضل التبرع السخي من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية (IICO).

وسيعمل تبرع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية والبالغ أكثر من 500,000 دولار على توفير معدات الرعاية الصحية للأم والطفل، بما في ذلك أجهزة الموجات فوق الصوتية وأجهزة الصدى وأجهزة كشف قلب الجنين إلى 22 مركزاً للرعاية الصحية تابعة للوكالة تعمل في قطاع غزة. ويأتي هذا التبرع في الوقت الذي تكافح فيه الوكالة للوفاء بمهام ولايتها لتوفير الخدمات الحيوية وسط نقص التمويل التاريخي الذي ترك 5.7 مليون لاجئاً فلسطينياً في خطر.

تسجل مراكز الرعاية الصحية التابعة للوكالة في قطاع غزة ما معدله 4 ملايين استشارة مريض كل عام. وقد أدت جائحة كوفيد-19، إلى جانب 14 عاماً من الحصار الخانق، إلى تدمير الاقتصاد المحلي، مما أدى إلى زيادة معدل البطالة بنسبة 49% اعتباراً من الربع الثالث من هذا العام وفقاً لمكتب الإحصاء المركزي الفلسطيني.

على مدى 70 عاماً، قدمت الأونروا دعماً إنسانياً فعالاً وموثوقاً للاجئي فلسطين. تشمل خدمات الوكالة الرعاية الصحية المجانية والتعليم والمساعدات الغذائية والنقدية والقروض الصغيرة لما مجموعه 5,7 مليون لاجئ من فلسطين يواجهون صعوبات بالغة في الأردن وقطاع غزة ولبنان وسوريا والضفة الغربية. في الشهر الماضي، أعلنت الوكالة أن عجزها المستمر والتاريخي في التمويل البالغ 130 مليون دولار أمريكي يمكن أن يعرض للخطر قدرتها على تقديم خدمات الإغاثة والتنمية في جميع ميادين العمل الخمسة.

الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية (IICO) هي مؤسسة خيرية مستقلة متعددة الأنشطة توفر التمويل لدعم مشاريع التنمية الإستراتيجية والمستدامة في جميع أنحاء العالم. تهدف المنظمة، ومقرها الكويت، إلى التخفيف من الأثر المدمر للفقر والمرض والأمية والبطالة في المجتمعات المحرومة في جميع أنحاء العالم.

لا تتوفر نتائج حالياً