خبر : مظاهرات بأراضي عام 48 ضد اعتداءات الاحتلال على القدس

الأحد 09 مايو 2021 01:33 ص بتوقيت القدس المحتلة

مظاهرات بأراضي عام 48 ضد اعتداءات الاحتلال على القدس
دائرة شؤون اللاجئين -9/5/2021- تظاهر مئات الأشخاص، مساء السبت، في عدة قرى ومدن عربية داخل اراضي عام 48، وذلك احتجاجا على تصعيد الاحتلال في القدس والاقصى، ولإسناد حيّ الشيخ جراح المهدد بالإحلال لصالح المستوطنين.

وأغلق المتظاهرون شارع رقم 70 على مفرق مدينة طمرة، وشارع 85 على مفرق بلدة مجد الكروم، بحسب ما نقله موقع "عرب 48".

وتظاهر مئات المحتجين في كفركنا، وكابول، وطمرة، والناصرة، ومجد الكروم، ويافا، وأم الفحم، ونحف، وشفا عمرو، وعبلين، ورهط، وكفر قاسم، والطيبة، واللد، وجديدة المكر، وكفر ياسيف، ونحف، وباقة الغربية، والبعينة نجيدات، بدعوة من اللجان الشعبية وبعض المجالس المحلية، من أجل إسناد القدس في ظل استهداف قوات الاحتلال للمدينة المحتلة.

وفي وقت سابق من ظهر السبت، تظاهر العشرات من أهالي مدينة الناصرة والمنطقة، تنديدا بالعدوان على المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، كما حملوا لافتات نصرة للقدس وأهلها.

جاءت هذه السلسلة من الوقفات الاحتجاجية بعد أن دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في بيان أصدرته قبيل انتصاف ليل الجمعة، إلى "أوسع تظاهرات"، السبت؛ "نصرةً للقدس وأهلها"، مشدّدة على أن "العدوان الدموي الإرهابي على المسجد الأقصى، ينذر بما هو أخطر في الأيام اللاحقة".

وقالت المتابعة في بيانها، إن "عدوان جيش الاحتلال الإرهابي مساء اليوم على آلاف المصلين في المسجد الأقصى المبارك، وإصابة العشرات، هو مؤشر خطير لما يخطط له الاحتلال في الأيام المقبلة، للمدينة والمسجد الأقصى".

لا تتوفر نتائج حالياً