خبر : الخلايلة: اعتداء الاحتلال على الأقصى يستدعي غضب الأمة الإسلامية

الإثنين 10 مايو 2021 10:01 م بتوقيت القدس المحتلة

الخلايلة: اعتداء الاحتلال على الأقصى يستدعي غضب الأمة الإسلامية
دائرة شؤون الللاجئين -10/5/2021- أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، أن اعتداءات سلطات الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف والمصلين الآمنين فيه، تستدعي غضب الأمة الإسلامية، وتوحدها لحماية القبلة الأولى ومسرى النبي صلى الله عليه وسلم ومعراجه للسماوات العلا.

وقال الخلايلة في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن العالم الإسلامي أمام استحقاق الدفاع عن الحق الديني والتاريخي للمسلمين في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف والتصدي لمخططات الاحتلال تجاهه، ودعم صمود المقدسيين، والدور الأردني المتمثل بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف وإسناد هذا الدور في المدينة المقدسة.

وأضاف أن الوزارة تابعت بقلق شديد ممارسات السلطة القائمة بالاحتلال في اقتحام وانتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك، حتى بات أشبه ما يكون بثكنة عسكرية.

ولفت إلى أن ما تسعى إليه سلطة الاحتلال من محاولات تغيير الوضع التاريخي القائم وفرض التقسيم الزماني والمكاني في الحرم القدسي الشريف هو اعتداء على حق المسلمين في هذه البقعة المباركة بنص القرآن الكريم، مؤكداً أن قوى الاحتلال لن تستطيع تغيير الوضع القائم.

وأوضح وزير الأوقاف أن المسجد الأقصى المبارك عند المسلمين حق مقدس لهم، فهو مسرى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وأحد اقدس ثلاثة مساجد للمسلمين، وأن قدسية معراج الرسول صلى الله عليه وسلم لا يقل قدسية عن مسراه، وحمايته فريضة.

لا تتوفر نتائج حالياً