خبر : تواصل ردود الأفعال المنددة بالاحتلال والمطالبة بإلزام اسرائيل بالقانون الدولي

السبت 29 مايو 2021 12:21 ص بتوقيت القدس المحتلة

تواصل ردود الأفعال المنددة بالاحتلال والمطالبة بإلزام اسرائيل بالقانون الدولي
دائرة شؤون اللاجئين -29/5/2021- تواصلت ردود الافعال الدولية والعربية والشعبية المطالبة بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية، والالتزام بمبدأ حل الدولتين، ودعوة حكومة الاحتلال للالتزام بالمعايير والقوانين الدولية والانسانية.

برلمان بروكسل الإقليمي يعتمد قرارا لصالح فلسطين

اعتمد برلمان بروكسل الإقليمي، قرارا لصالح فلسطين، يدعو لإدانة الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، والاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967، ورفع الحصار المفروض على الأرض الفلسطينية، وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني في مواجهة جائحة كورونا، وفرض عقوبات اقتصادية على اسرائيل ووقف كافة البعثات الاقتصادية البلجيكية لإسرائيل .

البرلمان العربي يثمن قرار تشكيل لجنة تحقيق دولية

ثمن البرلمان العربي قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة ومستمرة، يعينها رئيس مجلس حقوق الإنسان للتحقيق في الجرائم التي ارتكبتها القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها مدينة القدس، وفي إسرائيل، وذلك في جميع انتهاكات القانون الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان منذ 13 أبريل 2021، وكذلك بشأن التطهير العرقي والقمع العنصري على أساس الهوية ضد الشعب الفلسطيني، وآلية المساءلة على الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية، وتحديد المسؤولين عنها.

وأكد البرلمان العربي أن قرار مجلس حقوق الإنسان جاء اتساقاً مع قرار البرلمان العربي في جلسته الطارئة بشأن الدعوة لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية للتحقيق في جرائم القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس والضفة وقطاع غزة، وسياسة التطهير العرقي في حي الشيخ جراح وسلوان، ومعاقبة مرتكبيها وداعميهم باعتبارها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وهو ما يشير إلى عزم المجتمع الدولي على القيام بمسؤولياته تجاه ما يواجهه الشعب الفلسطيني من مجازر والمضي قدماً في مساءلة، ومحاسبة، وتنفيذ القانون الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وحماية حقوق الانسان الفلسطيني ضد مرتكبي جرائم الحرب.

"مظاهرة مليونية" السبت واشنطن للدعوة لــ"ردع ومعاقبة إسرائيل"

تستعد المؤسسات الفلسطينية والعربية والاسلامية والاميركية العاملة في الولايات المتحدة الاميركية لتنظيم "مظاهرة مليونية" يوم غد السبت في العاصمة واشنطن تحت عنوان "معاقبة وردع اسرائيل" وذلك تنديداً بجرائم الاحتلال المستمرة بحق ابناء شعبنا والتي كان آخرها العدوان على قطاع غزة .

وتستمر المؤسسات في حشد الجماهير لهذه المظاهرة بعد نجاحها الكبير في حشد عشرات الآلاف خلال المظاهرات التي نظمت إبان العدوان على قطاع غزة واقتحامات المسجد الاقصى في العديد من المدن الاميركية ابرزها في نيويورك وشيكاغو وديربورن وتكساس وسان فرانسيسكو، حيث وجهت دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر أعضاء المؤسسات للمشاركة بقوة في هذه التظاهرة بجانب الناشطين والمدافعين عن الحق الفلسطيني في المجتمع الامريكي .

بوريل: حل الدولتين الوحيد الذي يمنح الفلسطينيين والإسرائيليين الكرامة والحرية

قال الممثل الأعلى للسياسة الامنية والشؤون الخارجية للاتحاد الاوروبي جوزيف بوريل، إن حل الدولتين هو الحل الوحيد الذي يمنح الإسرائيليين والفلسطينيين الكرامة والحرية والقدرة على توفير الحياة سويا.

وأضاف: لا يمكننا الاعتماد على وقف إطلاق النار والعنف ووقف إطلاق النار، فالأمن ليس السلام، والمطلوب هو السلام، والسلام لا يأتي بالمعجزات، سوف يأتي من المفاوضات السياسية.

لا تتوفر نتائج حالياً