خبر : تواصل ردود الأفعال الدولية المنددة بالاحتلال وترحب بتشكيل لجنة تحقحيق دولية

الإثنين 31 مايو 2021 12:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

تواصل ردود الأفعال الدولية المنددة بالاحتلال وترحب بتشكيل لجنة تحقحيق دولية
دائرة شؤون اللاجئين -31/5/2021-  تواصل ردود الأفعال الدولية المنددة بالاحتلال، وترحيب دولي  بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الفلسطينيين واراضيهم .

"التعاون الاسلامي": نرحب بأي جهود تعيد الحقوق إلى أصحابها في الأراضي الفلسطينية المحتلة

أكدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأحد، ترحيبها بأي جهود تساهم في إعادة الحقوق إلى أصحابها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشادت المنظمة، بقرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة بشأن الأعمال العدائية والقتالية في الأراضي الفلسطينية، خاصة في ضوء التصعيد عبر التطهير العرقي في حيّي الشيخ جراح، وسلوان، ومُعاقبة مرتكبي هذه الجرائم وداعميهم، باعتبارها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

الأكاديمي تشومسكي و12 ألف آخرون يتعهدون بمقاطعة شركة تأمين فرنسية عملاقة بسبب دعمها للاستيطان

تعهد الأكاديمي الأميركي نعوم تشومسكي بمقاطعة شركة التأمين الفرنسية العملاقة "AXA "، بسبب دعمها للاستيطان الإسرائيلي.

ونشرت حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها "BDS" في تغريدة على "تويتر" المنشور الذي نشره تشومسكي، والذي وصف الاستيطان "بالمشروع الإجرامي".

تجدر الإشارة إلى أن حوالي 12 ألف قد انضموا لتشومسكي، وتعهدوا بمقاطعة الشركة الفرنسية، حتى ينتهي تواطؤها في الفصل العنصري.

الجامعة العربية: قرار تشكيل لجنة تحقيق دولية يؤكد عزم المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته تجاه الفلسطينيين

رحبت جامعة الدول العربية بتصويت مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المُتحدة لصالح قرار تشكيل لجنة دولية مُستقلة للتحقيق في الجرائم والانتهاكات الاسرائيلية للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني بحق أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة في ضوء تصعيد الاحتلال من عدوانه عبر التطهير العرقي في حيّي الشيخ جراح، وسلوان، والعدوان على قطاع غزة، ومُعاقبة مرتكبي هذه الجرائم وداعميهم، باعتبارها جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية.

وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المُحتلة بجامعة الدول العربية سعيد أبو علي، في تصريح صحفي، اليوم الاحد، أن تبني هذا القرار يُعبّر عن وقوف غالبية الدول إلى جانب الشعب الفلسطيني، في نضاله العادل، ودعم حقوقه المشروعة، وتعكس حالة الغضب واستياء المُجتمع الدولي من تردّي حالة حقوق الانسان في الأراضي الفلسطينية المُحتلة جراء استمرار اسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) في الإمعان في جرائمها وانتهاكاتها في كافة الأراضي الفلسطينية المُحتلة، بما في ذلك القدس، وقطاع غزة، خاصة في ضوء تصاعد وتيرة العدوان.

لا تتوفر نتائج حالياً