خبر : صندوق قطر للتنمية يواصل دعم برنامج الأونروا الصحي في سورية بتبرعٍ مسبق مقداره 5 مليون دولار أمريكي

الثلاثاء 08 يونيو 2021 11:58 م بتوقيت القدس المحتلة

صندوق قطر للتنمية يواصل دعم برنامج الأونروا الصحي في سورية بتبرعٍ مسبق مقداره 5 مليون دولار أمريكي
دائرة شؤون اللاجئين -8/6/2021- يواصل صندوق قطر للتنمية بتقديم دعمه إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) من خلال تبرع مسبق مقداره  5 مليون دولار أمريكي لدعم برنامج الوكالة الصحي في سورية.  ويمثل هذا التبرع السخي جزءاً من اتفاقية بقيمة 20.7 مليون دولار أمريكي قدمها صندوق قطر للتنمية للوكالة في كانون الأول 2019.

سبّب الصراع في سورية على مدى العقد الماضي تحدياتٍ هائلة للاجئين الفلسطينيين، بما في ذلك الوفيات والإصابات والنزوح الداخلي المستمر والهجرة إلى بلدان أخرى على نطاق واسع وفقدان سبل العيش وتزايد الاحتياجات الإنسانية من أجل البقاء على الحياة.  لقد كان تحدياَ كبيراً بالنسبة للأونروا التي يتعين عليها الاستجابة لاحتياجات اللاجئين الفلسطينيين ضمن مواردها التمويلية القليلة. وتعرضت منشآت الوكالة أيضا لدمارٍ كبير بما في ذلك مراكزها الصحية ومدارسها.

تقدم الوكالة مختلف خدمات الرعاية الصحية الأولية إلى اللاجئين الفلسطينيين بما في ذلك الاستشارات الخارجية والتطعيم ومراقبة النمو وتوفير الأدوية واستشارات أمراض النساء والخدمات المخبرية والرعاية للأمراض المزمنة والرعاية الصحية للأم والطفل وخدمات طب الأسنان.  يتم تقديم هذه الخدمات من خلال 25 منشأة صحية في جميع أنحاء سورية بما في ذلك عيادتين صحيتين متنقلتين تخدمان بشكل أساسي اللاجئين في يلدا ومخيم اليرموك ودمشق ومخيم عين التل في حلب. وعلاوة على ذلك، تقدم الوكالة الدعم للاجئين الفلسطينيين الذين يسعون للحصول على رعاية صحية ثانوية وثالثية من خلال توفير إعانة مالية عن طريق نظام الإحالة إلى المستشفيات العامة.

وفي معرض شكره لصندوق قطر للتنمية لهذا التبرع السخي قال الدكتور أكيهيرو سيتا، مدير برنامج الصحة في رئاسة الأونروا في عمان: "أعرب بالنيابة عن الأونروا عن شكري لصندوق قطر للتنمية على دعمه المستمر والسخي لبرنامجنا الصحي في سورية. يساعد هذا التبرع على ضمان قدرة الأونروا على الاستمرار في تقديم خدمات الرعاية الصحية الضرورية والمنقذة للحياة للاجئين الفلسطينيين.  نثمن عالياً الالتزام المتميز الذي أظهره صندوق قطر للتنمية للحفاظ على تقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية للاجئين الفلسطينيين في سورية".

قال السيد خليفة بن جاسم الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية: "إن هذه المساهمة توضح الدعم القوي المستمر للصندوق لحياةٍ طويلة وصحية للاجئين الفلسطينيين في سورية".

لا تتوفر نتائج حالياً