مؤتمر المشرفين يبدأ اعمال دورته (106) غداً في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية

بالصور : د. ابو هولي: الاعتداء الاسرائيلية على احياء القدس وشرعنة البؤر الاستيطانية وأزمة الاونروا المالية على جدول اعمال المؤتمر

الأحد 04 يوليو 2021 03:10 م بتوقيت القدس المحتلة

د. ابو هولي: الاعتداء الاسرائيلية على احياء القدس وشرعنة البؤر الاستيطانية وأزمة الاونروا المالية على جدول اعمال المؤتمر

دائرة شؤون اللاجئين - 4/7/2021- أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد ابو هولي بان مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة سيبحث بشكل مستفيض الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على أحياء مدينة القدس في الشيخ جراح وبطن الهوى وحي البستان في بلدة سلوان بعد صدور قرارات تقضي بطردهم من منازلهم لصالح المستوطنين ضمن سياسة ممنهجة لتهويد المدينة وتفريغها من سكانها الفلسطينيين .

وقال د. أبو هولي في بيان صحفي صادر عنه اليوم ان مؤتمر المشرفين سيبدأ اعماله صباح  غد (الاثنين) على تقنية الزوم من مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة .

واوضح د. ابو هولي ان المؤتمر سيشارك فيه ممثلين عن الدول العربية المضيفة للاجئين بالإضافة الى جمهورية مصر العربية والامانة العامة لجامعة الدول العربية  - قطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة ومنظمة التعاون الاسلامي والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو)، ومنظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الاسيسكو)، ووكالة الغوث الدولية (الأونروا).

واضاف د. ابو هولي ان مؤتمر المشرفين ينعقد في ظل تطورات خطيرة تشهدها القضية الفلسطينية في ظل التصعيد الاستيطاني ومحاولات الحكومة الاسرائيلية حكومة (بينت – لابيد)  شرعنة البؤر الاستيطانية الجاثمة على اراضي الضفة الغربية، وزرع بؤر استيطانية جديدة بين الاحياء العربية في مدينة القدس والمصادقة على بناء مستوطنات جديدة .

واكد بأن المؤتمر الدولي للمانحين لوكالة الغوث سيعقد في منتصف اكتوبر القادم برئاسة الاردن والسويد سيكون مدرجاً على جدول اعمال المؤتمر لبحث سبل انجاحه والوقوف امام تحضيرات الدول العربية المضيفة والامانة العامة لجامعة الدول العربية والتنسيق المشترك فيما بينهما لإنجاحه لافتا الى ان الأزمة المالية التي تمر بها الاونروا جرّاء العجز المالي في موازنتها الاعتيادية الذي يقدر بـ 150 مليون دولار ستكون محور نقاش الدول المضيفة في المؤتمر .

وسيبحث المؤتمر الذي تترأسه دولة فلسطين عدداً من القضايا المتعلقة بالقضية الفلسطينية ذات الصلة بقضية القدس، وجدار الفصل العنصري والاستيطان والهجرة اليهودية ومتابعة تطورات الانتفاضة ودعمها، وموضوع التنمية في الأراضي الفلسطينية بالإضافة الى قضية اللاجئون الفلسطينيون واوضاعهم في المخيمات، ونشاط وكالة الغوث الدولية وأوضاعها المالية.

ومن المقرر ان يعتمد المؤتمر في دورته الحالية توصيات الدورة (84) لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين ومتابعة تنفيذ توصيات الدورة (105) لمؤتمر المشرفين .

وأشار إلى أن الوفد الفلسطيني سيقدم مجموعة من التقارير حول كافة المواضيع والقضايا المدرجة على جدول اعمال الدورة (106) لافتا الى ان أن توصيات المؤتمر سيتم عرضها على مجلس وزراء خارجية الدول العربية في دروته القادمة لاعتمادها .

يشار الى ان وفد دولة فلسطين الذي يترأسه د. أبو هولي يضم الى جانبه مدير عام دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية احمد حنون ومدير عام الاعلام والعلاقات العامة ومسؤول ملف الاونروا رامي المدهون.

لا تتوفر نتائج حالياً