خبر : الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابة شابين واعتقال 16 مواطنا من الضفة واستهداف للصيادين والمزارعين في غزة

الثلاثاء 03 أغسطس 2021 01:24 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابة شابين واعتقال 16 مواطنا من الضفة واستهداف للصيادين والمزارعين في غزة
دائرة شؤون اللاجئين -3/8/2021-  واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الإثنين، اعتداءاتهم على أبناء شعبنا ومقدساتهم ومملكاتهم.
 
وفي هذا السياق، اعتقلت قوات الاحتلال 16 مواطنا، وجددت القرارات الصادرة بحق محافظ القدس عدنان غيث، والقاضية بمنعه من دخول أراضي الضفة الغربية، فيما اعتدى مستوطنون على مقدسيين في حي الشيخ جراح، وهاجموا مواطنين جنوب نابلس وشقوا طريقا شرق بيت لحم.
 
الاحتلال يجدد منع محافظ القدس من دخول الضفة والتواصل مع شخصيات فلسطينية
 
جددت سلطات الاحتلال القرارات الصادرة بحق محافظ القدس عدنان غيث، والقاضية بمنعه من دخول أراضي الضفة الغربية، ومنعه من المشاركة في أي اجتماعات أو فعاليات أو تقديم أي مساعدة لأبناء القدس.
 
وأوضح مكتب المحامي رامي عثمان، في بيان له، أنه تسلم قرارا آخر صادر عن "وزير الأمن الداخلي" في حكومة الاحتلال، بمنع موكله المحافظ عدنان غيث من التحرك أو التواجد داخل مدينة القدس الشرقية متضمنا خارطة طريق تحدد خط سيره داخل الحي الذي يسكن فيه ببلدة سلوان، وقرارا بمنعه من الاتصال والتواصل مع 51 شخصية فلسطينية.
 
وبهذا التجديد يكون مضى على منع المحافظ غيث من دخول الضفة الغربية 3 سنوات، حيث صدر القرار الأول فور مباشرته عمله عام 2018، كما تعرض خلال هذه الفترة لـ 28 اعتقالا.
 
مستوطنون يصيب شابا بالرصاص في القدس ويهاجمون مواطنين بنابلس ويشقون طريقا ببيت لحم
 
 أطلق مستوطن الرصاص الحي صوب شاب قرب حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وقالت مصادر محلية، إن مستوطنا أطلق النار تجاه شاب عقب وقفة تضامنية مع أهالي حي الشيخ جراح، ما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة في منطقة القدم.
 
وأضافت، أن قوات الاحتلال أغلقت المنطقة وسط انتشار واسع للمستوطنين بمحيط المكان.
 
كما أصيب مواطن بكسور عقب ملاحقته من قبل مجموعة من المستوطنين في بلدة عراق بورين جنوب نابلس.
 
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، لـ"وفا"، إن مجموعة من مستوطني مستوطنة "براخا" لاحقت المواطن مؤمن حسام عاهد الفقيه خلال تواجده في منطقة الصومعة من أراضي عراق بورين، ما أدى إلى إصابته بكسور عقب سقوطه عن إحدى الصخور، نقل إثرها للمستشفى.
 
وشق مستوطنون طريقا استيطانيا في أراضي قرية كيسان شرق بيت لحم، وأفاد نائب رئيس مجلس قروي كيسان أحمد غزال لمراسلنا، بأن مجموعة من مستوطني "ايبي هناحل" الجاثمة على أراضي المواطنين شرعوا بشق طريق في أراضٍ محاذية للمستوطنة المذكورة تعود لمواطنين من عائلة عبيّات.
 
إصابة شاب برصاص الاحتلال غرب جنين
 
 وأصيب شاب من أم الفحم داخل أراضي عام 1948، برصاص قوات الاحتلال، قرب جدار الضم العنصري غرب مدينة جنين، وقد وصفت إصابته بالخطيرة، نقل إثرها إلى مستشفى داخل أراضي الـ48.
 
الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من مختلف أرجاء الضفة
 
واعتقلت قوات الاحتلال 16 مواطنا من مختلف أرجاء الضفة الغربية، فقد اعتقلت مواطنين من بلدة جبع جنوب جنين، وسط اندلاع مواجهات، وذكر نادي الأسير ومصادر أمنية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عماد أحمد يوسف شتيوي، ومالك ياسر فشافشة، عقب اقتحام البلدة، ومداهمة منزليهما، ما أدى الى اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.
 
كذلك، اعتقلت ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل هم: عبد الباسط حازم الجعبري، ومحمد جميل ياقين الجعبري من مدينة الخليل، والشاب أحمد شريف زيادات من بلدة بني نعيم شرقا، عقب دهم منازل ذويهم وتفتيشها.
 
واعتقلت قوات الاحتلال، شابين من بلدة قفين شمال طولكرم، هما: حازم وليد صباح، وأحمد فتحي طعمة، بعد دهم منزليهما، وتفتيشهما، وكذلك ثلاثة مواطنين من بلدة بيتا جنوب نابلس، هم: كرم محمد سعيد، وسعيد زهير داود، والأسير المحرر جهاد جميل دويكات، عقب دهم منازلهم، وتفتيشها.
 
واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، واعتدت على عدد آخر من المواطنين.
 
 وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صهيب صيام، كما اقتحمت منزلا لعائلة غوشة في الحي واعتقلت إسلام غتيت، وغيث غوشة.
 
كذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد شاهر عبيد من قرية عنزة بمحافظة جنين، أثناء مروره على حاجز عسكري "دوتان" المقام على أراضي المواطنين قرب بلدة يعبد، جنوب جنين.
 
قوات الاحتلال تستهدف الصيادين والمزارعين في غزة
 
واستهدفت قوات الاحتلال الصيادين والمزارعين بالرصاص في بحر مدينة غزة، وفي الأراضي الزراعية الحدودية شرق المدينة.
 
وأفاد مراسلنا بأن زوارق بحرية الاحتلال هاجمت مراكب الصيادين وهي على بعد ثلاثة أميال بحرية قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة بالرصاص، وفتحت عليها خراطيم المياه، ما أدى إلى تضرر مركب صيد على الأقل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، ما اضطرهم للمغادرة.
 
وفي السياق، أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة العسكرية بمحيط موقع ملكة شرق مدينة غزة النار صوب مجموعة من المزارعين، وهم في أراضيهم الزراعية، وتحديدا في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، وأجبرتهم على مغادرتها.

لا تتوفر نتائج حالياً