خبر : تواصل انتهاكات الاحتلال: المصادقة على مخطط استيطاني وإصابات واعتقالات واعتداءات للمستوطنين

الأربعاء 24 نوفمبر 2021 11:54 م بتوقيت القدس المحتلة

تواصل انتهاكات الاحتلال: المصادقة على مخطط استيطاني وإصابات واعتقالات واعتداءات للمستوطنين
دائرة شؤون اللاجئين -24/11/2021- واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأربعاء، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم.
 
وفي السياق، صادقت بلدية الاحتلال في القدس على مخطط استيطاني شمال القدس، وأصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 عمال من بيرنبالا أحدهم برصاصة "مطاطية" واثنين آخرين بالاختناق، بعد أن استهدفت المركبة التي كانوا يستقلونها أثناء مرورهم قرب مخيم الجلزون. واعتقلت قوات الاحتلال 9 مواطنين من محافظات القدس ورام الله وطولكرم، كما هاجم المستوطنون المواطنين في عدة محافظات.
 
 
 
الاحتلال يصادق على مخطط استيطاني جديد ضخم شمال القدس
صادقت بلدية الاحتلال في القدس، على مخطط لبناء حي استيطاني جديد ضخم على أراضي مطار القدس الدولي (قلنديا)، شمال القدس المحتلة، ويشمل المخطط الاستيطاني بناء نحو 11 ألف وحدة استيطانية وفنادق ومرافق وحدائق عامة ومناطق صناعية تقام على 1،243 دونما شمالي مدينة القدس المحتلة، بالإضافة إلى مرافق تجارية وسياحية أخرى، ويضع أوامر هدم وإزالة على نحو 30 بناية سكنية فلسطينية شرق قرية قلنديا تقع ما بين المنطقة الصناعية ومدرج المطار، معظمها أقيمت قبل 1967 وتحمل رخص بناء أردنية.
 
 
 
إصابات في اعتداء شمال رام الله
 
أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 3 عمال من بيرنبالا شمال غرب مدينة القدس أحدهم برصاصة مطاطية واثنين آخرين بالاختناق، بعد ان استهدفت قوات الاحتلال المركبة التي كانوا يستقلونها أثناء مرورهم قرب مخيم الجلزون.
 
 
 
اعتقال 9 مواطنين
 
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 9 مواطنين من محافظات القدس، ورام الله، وطولكرم.
 
في القدس، اعتقلت نائب مدير عام دائرة الأوقاف في مدينة القدس ناجح بكيرات، بعد ان اعترضت عناصر من مخابرات الاحتلال مركبة النائب في دائرة الأوقاف، قرب باب الأسباط بالقدس المحتلة، كما اعتقلت الشاب أنس قنبر من بلدة جبل المكبر في القدس المحتلة بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.
 
واعتقلت قوات الاحتلال المواطن منصور محمود على مدخل قرية العيسوية شمال القدس المحتلة بعد إيقافه وتفتيشه، واقتادته إلى معتقل المسكوبية بالقدس المحتلة، كما استدعت مخابرات الاحتلال الشاب إيهاب أبو سنينة من بلدة سلوان للتحقيق.
 
وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنة نبيلة حمدان أبو الصبري (50 عاما)، ونجلها بلال سامي حمدان أبو الصبري (30 عاما)، وثائر صمادعة من مخيم الجلزون.
 
كما اعتقلت أسامة عبد الله البرغوثي من بلدة بيت ريما شمال مدينة رام الله.
 
وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين من بلدة زيتا، شمال طولكرم: خالد أسامة أبو العز، وعمرو ابراهيم تيم، بعد أن داهمت منزليهما في البلدة.
 
وفي سياق متصل، سلمت شرطة الاحتلال المعلمتين في مصاطب العلم بالأقصى هنادي الحلواني وخديحة خويص، بلاغين لمراجعة مخابراتها في أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة المحتلة.
 
 
 
مداهمات واقتحامات في الضفة
 
في محافظة القدس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلوان، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت تجاه المواطنين.
 
وفي محافظة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير نظام شمال رام الله.
 
وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من مدينة نابلس وداهمت منزل المواطن جمال الطيراوي وفتشته وعبثت بمحتوياته، وداهمت عددا من منازل المواطنين في قريتي دير شرف واللبن الشرقية وفتشتها.
 
وفي محافظة الخليل، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمكعبات الإسمنتية الطريق المعروفة "بمدخل الكسارة"، الواقعة قرب كسارة "بن اري" الإسرائيلية والمقامة على أراضي المواطنين غرب الخليل، شمال شرق بلدة إذنا، ومنعت المواطنين من استخدامه.
 
 
 
توغل لاليات الاحتلال العسكرية شرق غزة
 
توغلت آليات الاحتلال الإسرائيلي في أراضي المواطنين شرق مدينة غزة، تحت غطاء من طائرات الاستطلاع شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وشرعت بأعمال تمشيط وتجريف داخل أراضي المواطنين المحاذية الشريط الحدودي.
 
وتقوم آليات الاحتلال بين الفينة والأخرى بعمليات توغل على طول الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة، وتمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم لفلاحتها وزراعتها.
 
 
 
مستوطنون يطلقون النار ويهاجمون المواطنين في عدة محافظات
 
أطلق مستوطنون النار تجاه منازل المواطنين، وهاجموا المركبات بالحجارة، مساء اليوم، قرب مدخل قرية برقة شمال غرب نابلس، حيث تسلل عشرات المستوطنين من مستوطنة "حومش" المخلاة، وهاجموا مركبات المواطنين قرب مدخل القرية على طريق الواصل بين جنين ونابلس، الأمر الذي أدى لتضرر عدد منها، وأطلقوا النار تجاه المنازل القريبة من مدخل القرية، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الأهالي الذين خرجوا للتصدي لهم.
 
كما نصب مستوطنون، شمعداناً ضخماً في ساحة حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك)، استعداداً لما يسمى بعيد الأنوار "الحانوكاة" العبري؛ لإضاءته بالشموع ليالي الاحتفال بهذا العيد، الذي يبدأ الأحد المقبل، ويستمر لمدة أسبوع، ويأتي ذلك بالتزامن مع تواصل الدعوات المتطرفة التي تطلقها جماعات "الهيكل المزعوم"، لاقتحامات مستمرة للمسجد الأقصى.

لا تتوفر نتائج حالياً