(20) مليون دولار لميزانية 2021 و (79) مليون دولار لميزانية 2022

خبر : د. أبو هولي يرحب بالإعلان الأمريكي عن دعم الاونروا بـمبلغ مالي بقيمة 99 مليون دولار

الجمعة 31 ديسمبر 2021 05:21 م بتوقيت القدس المحتلة

صورة ارشيفية للقاء د. ابو هولي مع الوفد الامريكي

دائرة شؤون اللاجئين 31/12/2021 - رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي بإعلان مكتب السكان واللاجئين والهجرة في وزارة الخارجية الأمريكية تمويل الاونروا بـمبلغ مالي بقيمة 99 مليون دولار إلى الأونروا.

وقال د. أبو هولي في بيان صحفي صادر عنه اليوم ان الدعم الامريكي المعلن عنه سيخصص منه 20 مليون دولار لدعم ميزانية عام 2021 ، و79 مليون دولار لميزانية عام 2022 والتي "ستوفر التعليم والرعاية الصحية والإغاثة في حالات الطوارئ لمئات الآلاف من الأطفال والأسر الفلسطينية .".

ولفت الى ان التمويل الأمريكي ساهم في تخفيف حدة العجز المالي في ميزانية الاونروا للعام 2021  الذي يقدر بـ 60 مليون دولار ، ومكَن الاونروا من صرف رواتب موظفيها عن شهر كانون الأول الجاري .

وأوضح ان الإدارة الأمريكية قدمت دعماً كبيراً للأونروا في العام 2021 يقدر بـ 338.400 مليون دولار مكًن الاونروا من استمراريتها في تقديم خدماتها الى 5.6 مليون لاجئ فلسطيني .

ودعا د. أبو هولي الدول المانحة التي أوقفت او خفضت تمويلها للأونروا في العام 2021 العدول عن قرارها والمبادرة في الإعلان عن زيادة تمويلها في العام 2022 لتامين تمويل دائم لميزانية الاونروا .

وأكد د. ابو هولي على الدور الحيوي والانساني الذي تقوم به الاونروا في خدمة اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمسة وفي تعزيز التنمية المستدامة داخل مجتمعات اللاجئين.

وكان د. أبو هولي تلقّى موافقة مبدئية من مساعد وزير الخارجية الأمريكية كبير مسؤولي مكتب السكان واللاجئين والهجرة بوزارة الخارجية الامريكية نانسي إيزو جاكسون بتقديم تمويل اضافي جديد بقيمة 20 مليون دولار للمساهمة في سد العجز المالي المتبقي والذي يقدر بـ 60 مليون دولار وتمكين الاونروا من صرف رواتب خلال لقائه معها على هامش اجتماعات اللجنة الاستشارية التي عقدت في مطلع الشهر الجاري.

وكانت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ، ليندا توماس جرينفيلد ، دعت الشهر الماضي الدول الأعضاء إلى "تقديم مساهمات مالية للأونروا تتناسب مع دعمها السياسي. ومع قيام المزيد من الدول بتقديم مساهماتها ، ينبغي عليها أيضًا الانضمام إلى الولايات المتحدة في حث الأونروا على إنشاء نموذج تمويل أكثر استدامة والالتزام بالمبادئ الإنسانية

لا تتوفر نتائج حالياً