خبر : تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وإغلاق طرق واقتحام للأقصى

الإثنين 17 يناير 2022 10:48 ص بتوقيت القدس المحتلة

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وإغلاق طرق واقتحام للأقصى
دائرة شؤون اللاجئين -16/1/2022- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

وفي السياق، أصيب عدد من المواطنين خلال تصديهم لهجوم مستوطنين على قرية برقة بنابلس، واعُتقل ثلاثة مواطنين من قلقيلية ونابلس، والقدس، وأعاد الاحتلال إغلاق طريق جنين – نابلس، وفَتح عبارات مياه الأمطار شرق غرة، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

الاحتلال يعتقل مواطنين من قلقيلية ونابلس والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد زهير شتيوي (32 عاما) أثناء مروره عبر حاجز بين بلدة جيوس وقرية النبي الياس شرق قلقيلية.

وفي نابلس، داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر حسام الرزة في منطقة المخفية واعتقلته، عقب تفتيش المنزل والعبث بمحتوياته.

كما أعادت مخابرات الاحتلال اعتقال الأسير المقدسي عرين الزعانين، فور الإفراج عنه من أمام سجن "ريمون"، بعد قضاء محكوميته البالغة 9 أشهر، واستدعت شقيقه عماد الزعانين للتحقيق.

إصابات خلال تصدي أهالي برقة لهجوم مستوطنين

وأصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبحالات اختناق، خلال تصديهم لهجوم مستوطنين على قرية برقة شمال غرب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن عشرات المستوطنين هاجموا منزل المواطن إياد راغب صلاح في المنطقة الغربية من القرية، وقد تصدى الأهالي لهم، مضيفا أن مواجهات اندلعت في المنطقة عقب تدخل جنود الاحتلال لتأمين الحماية للمستوطنين، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص المعدني، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جرى علاجهم ميدانيا.

وأضاف دغلس أن مستوطنين انتشروا قرب مدخل برقة على طريق جنين- نابلس، وهاجموا المركبات الأمر الذي أدى لتضرر عدد منها.

مستوطنون يقتحمون الأقصى وآخرون يهاجمون منزلين في سبسطية

واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

وهاجم عشرات المستوطنين منزلين بالحجارة على مدخل بلدة سبسطية، تعود ملكيتهما للموطنين أحمد مخمير وبلال عمر، وقد تصدى الأهالي لهم.

الاحتلال يعيد إغلاق طريق جنين – نابلس وينصب حواجز في بيت لحم وسلوان

وأعادت قوات الاحتلال إغلاق البوابة الحديدية المقامة على مدخل بلدة الناقورة، قرب مستوطنة "شافي شمرون"، شمال غرب نابلس، التي تشكل منفذا رئيسيا للمواطنين الذين يتنقلون بين محافظتي جنين ونابلس، بعد تمكن الأهالي من فتحها، في وقت لاحق.

وفي بيت لحم، نصبت قوات الاحتلال حاجزين عسكريين، جنوبًا.

كما نصبت تلك القوات حاجزا عسكريا في منطقة واد حلوة من جهة باب المغاربة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وأوقفت المارة ودققت في بطاقاتهم الشخصية، وحررت مخالفات بحق السائقين المقدسيين.

ويفتح عبّارات وسدود مياه الأمطار شرق غزة

وفي غزة، فتحت قوات الاحتلال عبّارات وسدود تجميع مياه الأمطار على أراضي المواطنين ومجرى وادي غزة شرقًا، وأغرقت ممتلكات المواطنين.

لا تتوفر نتائج حالياً