خبر : الأونروا تطلق حملة لدعم الاجئين الفلسطينيين في لبنان.

الثلاثاء 25 يناير 2022 10:47 ص بتوقيت القدس المحتلة

الأونروا تطلق حملة لدعم الاجئين الفلسطينيين في لبنان.

دائرة شؤون اللاجئين 25/1/2022 - أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) اليوم نداءا خاصا لدعم لاجئي فلسطين في لبنان الذين تزداد معاناتهم وحاجاتهم يوماً بعد يوم.

سيوفر التمويل الذي سيتم حشده في هذا النداء مساعدة حيوية للاجئي فلسطين من لبنان ولاجئي فلسطين من سوريا في لبنان المتضررين جراء الأزمات الاجتماعية والاقتصادية العميقة وأزمة جائحة كوفيد-19.

تعمل هذه الحملة على توفير التمويل لتأمين المساعدات النقدية الاضافية والمنتظمة للغذاء والاحتياجات الأساسية الأخرى للاجئي فلسطين الأكثر حاجة  ،إضافة الى دعم التمويل الطارئ لخدمات العلاج في المستشفيات والتعليم وخدمات المخيمات بما في ذلك الوقود لتأمين المياه وازالة النفايات الصلبة.

يطلب النداء أيضًا دعم أنشطة الحماية التي تقوم بها الوكالة في وقت تزداد فيه حالات سوء المعاملة والعنف داخل الأسرة والمجتمع.

من جانبها حذرت نائب المفوض العام للأونروا ليني ستينسيث من نقص التمويل المزمن للوكالة الذي يؤثر على ميزانيتها الأساسية وميزانية الطوارئ. وقالت: "إن جودة خدمات الأونروا الحيوية مثل الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية وضمان استمرارها دائماً في خطر". إنني أناشد المجتمع الدولي المساعدة في الحفاظ على دور الاونروا الحيوي والذي لا بديل عنه في المنطقة وخاصة في لبنان حيث تزداد الاحتياجات الإنسانية مع استمرار انهيار الاقتصاد. يحتاج لاجئو فلسطين مثل الآخرين إلى الدعم وكذلك الأمل في مستقبل أفضل ".