خبر : حملة اعتقالات واسعة للاحتلال تطال ثلاث مخيمات بالضفة

الثلاثاء 01 فبراير 2022 10:29 ص بتوقيت القدس المحتلة

حملة اعتقالات واسعة للاحتلال تطال ثلاث مخيمات بالضفة

دائرة شؤون اللاجئين 1/2/2022 - شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء الاثنين 31 يناير/ كانون ثاني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت ثلاث مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية شبان خلال اقتحام مدينة أريحا ومُخيّمي عين السلطان وعقبة جبر، وهم: معروف فهد ومحمد أبو العسل ومحمد السراديح ومحمد بالو وعمار شقبوعة ومحمد مناصرة والشقيقين عدي وقصي سمير أبو شرار.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين مهدي أبو الظاهر وزيد مطر زيد عقب اقتحام منزليهما في مُخيّم الجلزون شمال رام الله.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال طارق محمد خالد ثوابته (20 عاماً)، من بلدة بيت فجار، ومحمود عبد الله طقاطقة (22 عاماً) من قرية مراح رباح، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشها، فيما اعتقلت من بلدة الدوحة غرب بيت لحم، الشاب عبد الله العفيفي واحتجزته وأجرت تحقيقات معه قبل أن تطلق سراحه.

أمّا في مدينة القدس، فقد اعتقلت قوات الاحتلال محمد عبد السلام ربيع من بيت عنان شمال غرب القدس.

كمنا اقتحمت قوات خاصة صهيونية بلدة قطنة شمال غرب القدس واعتقلت شابين بعد تحطيم المركبة التي كانا يستقلانها والاعتداء عليهما وظهرت آثار دمائهما في المكان.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان، أفادت في أحدث تقريرٍ لها، بأنّ سلطات الاحتلال اعتقلت نحو 8 آلاف فلسطيني خلال العام 2021، من بينهم أكثر من 1300 قاصر، و184 من النساء، فيما وصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى 1595 أمراً.