خبر : "أونروا": دعم الدول العربية تراجع من 200 مليون دولار إلى 20 مليون سنوياً

الأحد 06 فبراير 2022 09:56 ص بتوقيت القدس المحتلة

دائرة شؤون اللاجئين 6-2-2022- قال الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عدنان أبو حسنة: إنّ دعم الدول العربية للوكالة تراجع من 200 مليون دولار إلى 20 مليون دولار سنوياً..

وأوضح أبو حسنة في بيانٍ له، أنّ بريطانيا أيضاً خفّضت مساعداتها بنسبة 60%، وموارد وكالة الغوث لم تتطور ولم ترتفع الميزانية.

ولفت إلى أنّ ذلك مقابل ارتفاع عدد اللاجئين الفلسطينيين وزيادة متطلباتهم، وهو ما ينعكس سلباً على الدول المضيفة، وعلى اللاجئين، وعلى نوعية الخدمات وجودتها.

وأشار أبو حسنة إلى أنّ ميزانية 2022 لم تزد فلساً واحداً عن 2021، وسيسبب ذلك إشكالية كبرى في ظل زيادة نسب الفقر والاحتياجات وعدد اللاجئين الفلسطينيين، والتمويل المتوافر يكفي حتى مارس المقبل، وتأمل الوكالة بالحصول على تمويل إضافي.

كما بيّن أبو حسنة أنّ "أونروا" تسعى للحصول على 1.6 مليار دولار من المجتمع الدولي في عام 2022، لتمكينها من تغطية احتياجات الملايين من لاجئي فلسطين، وتأمين الخدمات والبرامج الحيوية المنقذة لحياتهم، والتي تشمل التعليم والصحة والمعونات الغذائية.

يُشار إلى أنّ المفوّض لازاريني، أعلن في وقتٍ سابق أنّ وكالة "أونروا" تسعى للحصول على 1,6 مليار دولار من المجتمع الدولي في عام 2022 لخدمات اللاجئين الفلسطينيين.

لا تتوفر نتائج حالياً