سيساهم في معالجة مشكلة إنارة شوارع المخيم وازقته

بالصور : د. أبو هولي: دائرة شؤون اللاجئين تنجز مشروع انارة مخيم الجليل بلبنان بالطاقة الشمسية

السبت 26 فبراير 2022 12:29 م بتوقيت القدس المحتلة

انارة مخيم الجليل 1
انارة الجليل 5
انارة مخيم الجليل 6
انارة مخيم الجليل2
انارة ميخم الجليل

دائرة شؤون اللاجئين - 26/2/2022- أنجزت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم (السبت) مشروع انارة مخيم الجليل بمنطقة البقاع اللبناني بالطاقة الشمسية.

وذكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي ، بأنه استجابة لطلب اللجنة الشعبية بمخيم الجليل في لبنان قدمت الدائرة (30) مصباح انارة على الطاقة الشمسية لمعالجة مشكلة اضاءة شوارع المخيم وازقته الذي يعاني من مشكلة انقطاع التيار الكهربائي بشكل يومي ومستمر .

وأضاف ان دائرة شؤون اللاجئين تتابع عن كثب احتياجات المخيمات في لبنان من خلال اللجان الشعبية وامين سرها المهندس عبد المنعم عوض، لافتاً الى ان دائرة تعمل على تسخير كافة إمكاناتها لتلبية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وتخفيف معاناتهم.

وقال ان اللاجئين الفلسطينيين لا تقتصر معاناتهم على المستوى المعيشي في ظل ارتفاع معدلات البطالة والفقر وانعدام الامن الغذائي والغلاء المعيشي، بل يواجهون في المخيمات مشكلة الكهرباء والمياه وتآكل البنية التحتية وتهالك البيوت التي يعيشون فيها والتي تحتاج الى ترميم وصيانة مؤكداً بان دائرة شؤون اللاجئين من خلال مكتبها في لبنان هي على تواصل مستمر مع اللجان الشعبية لتلبية احتياجاتهم معالجة قضاياهم وفق ما يتوفر من إمكانات.

واضاف بان الدائرة تجري اتصالاتها مع الاونروا ومع بعض المؤسسات الدولية المانحة لتمويل مشاريع ذات أهمية واولوية للاجئين الفلسطينيين والتي تخدم الشريحة الأوسع من اللاجئين داخل المخيمات.

واكد د. أبو هولي ان المخيمات الفلسطينية في لبنان هي موضع اهتمام الرئيس محمود عباس، وهي على سلم أولوياته، وان هناك تعليمات واضحة من سيادته بتأمين متطلبات اللاجئين في لبنان، مشيراً الى ان مشروع انارة مخيم الجليل تم تمويله من دائرة شؤون اللاجئين.

بدورها قدمت اللجان الشعبية بمنطقة البقاع وباسم اللاجئين في مخيم الجليل شكرها لسيادة الرئيس أبو مازن ولدائرة شؤون اللاجئين ورئيسها د. أبو هولي على تنفيذ مشروع الانارة بالطاقة الشمسية، واستمرار دعمهم للمخيمات الفلسطينية في لبنان والتخفيف من معاناتهم.

وأشرف على تنفيذ المشروع ومتابعته مدير مكتب دائرة شؤون اللاجئين في لبنان جمال فياض، وامين سر امين سر اللجان الشعبية في لبنان المهندس عبد المنعم عوض وامين سر اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان.

يشار الى ان دائرة شؤون اللاجئين سلمت الأسبوع الماضي لجنة الكهرباء في مخيم الجليل ديجنتير كهرباء (قاطع كهرباء) بقوة 400 أمبير لتركيبه بعد احتراق القديم الذي يغذي المنازل في المبنى الفرنسي الكبير ومحيطه في مخيم الجليل، بالإضافة الى انجاز مشروع مصابيح إنارة تعمل على الطاقة الشمسية لمخيم نهر البارد في لبنان.

لا تتوفر نتائج حالياً