خلال حفل نظمته دائرة شؤون اللاجئين لتكريم الامهات مريضات السرطان

د. ابو هولي: الرئيس يولي اهتماماً كبيراً لمرضى السرطان من خلال تعليماته الدائمة لوزارة الصحة والشؤون المدنية لتسهيل الخدمة والعلاج

الخميس 24 مارس 2022 03:35 م بتوقيت القدس المحتلة

IMG_5043 (نسخ)
IMG_5042 (نسخ)
IMG_5045 (نسخ)
IMG_5044 (نسخ)
IMG_5046 (نسخ)
IMG_5052 (نسخ)
IMG_5061 (نسخ)
IMG_5047 (نسخ)
IMG_5062 (نسخ)
IMG_5063 (نسخ)
IMG_5071 (نسخ)
IMG_5073 (نسخ)
IMG_5076 (نسخ)
IMG_5082 (نسخ)
IMG_5083 (نسخ)
IMG_5107 (نسخ)
IMG_5092 (نسخ)
IMG_5114 (نسخ)
IMG_5116 (نسخ)
IMG_5132 (نسخ)
IMG_5148 (نسخ)
IMG_5150 (نسخ)
الشخصيات الاعتبارية  (2)
الشخصيات الاعتبارية  (1)
الشخصيات الاعتبارية  (3)
الشخصيات الاعتبارية  (5)
الشخصيات الاعتبارية  (4)
الشخصيات الاعتبارية  (6)
الشخصيات الاعتبارية  (7)
الشخصيات الاعتبارية  (9)
الشخصيات الاعتبارية  (10)
الشخصيات الاعتبارية  (8)
الشخصيات الاعتبارية  (11)
الشخصيات الاعتبارية  (13)
الشخصيات الاعتبارية  (12)
الشخصيات الاعتبارية  (14)
الشخصيات الاعتبارية  (15)
الشخصيات الاعتبارية  (16)
دائرة شؤون اللاجئين - 23/3/2022 - كرمت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية ولجانها الشعبية 140 من الأمهات المصابات بمرض السرطان في المحافظات الجنوبية
واكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد ابو هولي خلال الاحتفال الذي نظمته الدائرة في قاعة فندق سيدار بمدينة غزة بحضور رؤساء اللجان الشعبية في المخيمات بمناسبة عيد الام على شرف الذكرى (54) لمعركة الكرامة، ايلاء الرئيس محمود عباس (ابو مازن) رئيس دولة فلسطين اهتماماً كبيراً لمرضى السرطان من خلال متابعته الحثيثة وتعليماته الدائمة لوزارة الصحة وهيئة الشؤون المدنية وكل جهات الاختصاص لتسهيل الخدمة والعلاج لأبناء شعبنا في الوطن والشتات، ناقلاً تحيات سيادته للحضور .
وذكر د. ابو هولي في كلمته بان الأم الفلسطينية وخاصة الأمهات المريضات بمرض السرطان يمتلكن قدرات هائلة في الثبات والعطاء وتربية الأبناء والعيش بكرامة، يكتبن أنصع صفحات التاريخ في البطولة والمجد وتحمل الألم ومشقة السفر.
وقال د. ابو هولي:" نحتفي اليوم بتكريم الامهات المريضات بالسرطان في يوم عيدهن في شهر اذار شهر المرأة والكرامة والارض والانتصار مؤكداً بثنائية العلاقة بين المرأة والدفاع عن الأرض، و بين يوم الأم وذكرى معركة الكرامة".
وأضاف بأن المكرمات بعضهن استطعن بعزمهن وإرادتهن القوية مكافحة المرض، والتغلب عليه ليصبحن من الناجيات منه، وباتت قصصهن تشكل الهامًا ودافعا، لكل سيدة تكافح المرض لتنتصر عليه، وبعضهن لا يزلن يتحديّن المرض وقررن مقاومته بسلاح الأمل والصبر"
واستعرض د. ابو هولي في كلمته حجم المعاناة التي يعاني منها مرضى السرطان والتحديات التي تواجههم ، مع استمرار الحصار والقيود التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على حرية الحركة والتنقل للمرضى في قطاع غزة والتي باتت تهدد حياتهم وتحرمهم من الوصول إلى العلاج.
أكد بان الشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له مستقبل يساوي تضحياته وأن يكون له دولة كباقي شعوب الأرض.
من جهتها شكرت المريضات المكرمات في كلمتهن التي ألقتها المريضة أسماء الخضري الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، على دعمه واهتمامه بهن.
وتابعت موجهة خطابها للرئيس: "عهدناك أباً رحيماً يا سيادة الرئيس، داعماً لنا وللمرأة وخاصة المريضات ... فلك منهن كامل الشكر والتقدير "
واكدت بأن الأم هي رمز العطاء والتضحية وهي رمز الأمل والحنان وهي الأساس الذي يقوم عليه البيت والمجتمع وفضلها عظيم لا ينكره أحد .
واكدت على ضرورة متابعة مشاكلهم، وخاصة الإجراءات الاسرائيلية التي تحول دون سفرهم لتلقي علاجهم في الخارج.
وشكرت في ختام كلمتها دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس د. احمد ابو هولي الدكتور (أحمد أبو هولي) على جهوده في دعم المؤسسات والجمعيات الراعية لمرضى السرطان، وفي دعم واسناد المرأة عبر تقديم العون والمساعدة لها .
وفي ختام الحفل كرم د. ابو هولي الكادر الطبي في دائرة شراء الخدمة (دائرة العلاج بالخارج) في وزارة الصحة وعلى رأسهم وزيرة الصحة الدكتورة مي كيله تقديراً على جهودهم في خدمة المرضى ورعايتهم و تسهيل مهامهم للوصول إلى المستشفيات.
كما تم تكريم الجمعيات الفاعلة و القائمة على مكافحة مرض السرطان في قطاع غزة، وعلى وجه الخصوص جمعية بسمة امل ورئيسها الفخري د. موسى ابو زيد وجمعية الحنان لرعاية مرضى السرطان، على ما يقدمونه من خدمات للمرضى والتخفيف من معاناتهم.
كما تم تكريم الكادر الصحفي الذي ساهم في مساعدة المرضى وايصال صوتهم لجهة الاختصاص والمتابعة.
وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاه السلام الوطني، وتخلل الحفل فقرات فنية وتراثية قدمتها فرقة شمس الكرامة، تلاه توزيع هدايا الرئيس لمريضات مرض السرطان .

لا تتوفر نتائج حالياً