خبر : الاحتلال يواصل انتهاكاته: اعتقالات واقتحامات واعتداءات وعربدة للمستوطنين

الثلاثاء 29 مارس 2022 09:45 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يواصل انتهاكاته: اعتقالات واقتحامات واعتداءات وعربدة للمستوطنين
دائرة شؤون اللاجئين -28/3/2022- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الاثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقل 5 مواطنين في القدس، واعتدوا  على طفل بالضرب، واندلعت مواجهات على مدخل النبي صالح في رام الله، واقتحموا بلدة العيسوية، وأطلقوا نيران رشاشاتهم وقنابل الغاز المسيل للدموع شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، فيما واصل المستوطنون اقتحامهم للأقصى واعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم في عدة مناطق.

 

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين ويحتجز طفلاً سائق جرافة لعدة ساعات

اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد مرازيق، وسعد النتشة من داخل الجامعة العبرية قرب بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، عقب الاعتداء عليهما بالضرب.

كما اعتقلت الشاب أحمد نضال الرجبي من باب العمود في القدس عقب الاعتداء عليه بالضرب، علمًا بأنه من سكان بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

واعتقلت شابين -لم تعرف هويتهما بعد- من منطقة باب الساهرة بالقدس المحتلة، فيما اقتحمت حي الصوانة في بلدة الطور شرق البلدة القديمة وطاردت أحد الشبان هناك.

وفي محافظة رام الله والبيرة، احتجز جنود الاحتلال الطفل راغب سمحان 10 سنوات، بعد  الاعتداء عليه بالضرب وسط قرية راس كركر شمال غرب رام الله، وأطلقوا سراحه في وقت لاحق.

كما احتجزت قوات الاحتلال مواطنا يعمل على "جرافة" في قرية روجيب شرق محافظة نابلس.

 

مواجهات في النبي صالح واقتحام للعيسوية

اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي محافظة القدس، اقتحمت شرطة الاحتلال بلدة العيسوية جنوب شرق محافظة، وانتشرت في شوارع البلدة، دون أن يبلغ عن اعتقالات حتى اللحظة.

وفي الإطار ذاته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، تعزيز قواته في الضفة الغربية وعلى حدود أراضي الـ48.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة بدّو شمال غرب القدس المحتلة، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب بأزمة خانقة.

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويعتدون على المواطنين وممتلكاتهم في أنحاء متفرقة

اقتحم عشرات المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، إلى باب السلسلة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في ساحات المسجد، خاصة في المنطقة الشرقية منه، فيما التقط عدد منهم صورا قبالة مسجد قبة الصخرة المشرفة.

كما اقتحم عشرات المستوطنين حي بطن الهوى في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وانتشروا في شوارع البلدة وأزقتها برفقة عناصر من شرطة الاحتلال تولوا حماية المقتحمين.

واقتحمت مجموعة أخرى من المستوطنين برفقة سياح منطقة القصور الأموية بمحاذاة المسجد الأقصى، وقدموا شروحات مزورة حول القصور، تحت حماية عناصر من شرطة الاحتلال.

وفي محافظة نابلس، أحرق مستوطنون من مستوطنة "عادي عاد" أربع مركبات في المنطقة الشرقية من قرية جالود جنوب المحافظة، وتصدى الأهالي لهجوم المستوطنين، إلا أن النيران أتت على المركبات الأربع.

وهاجم مستوطنون مركبات المواطنين المارة قرب حاجز "زعترة" جنوب نابلس، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي محافظة رام الله والبيرة، أعطب مستوطنون إطارات عدد من مركبات المواطنين، وخطوا شعارات عنصرية ضد الفلسطينيين والعرب على منازل المواطنين في بلدة ترمسعيا، شمال المحافظة.

وهاجم مستوطنون مركبات المواطنين المارة، قرب بلدة سنجل شمال رام الله، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما هاجمت مجموعة أخرى من المستوطنين مركبات المواطنين المارة، على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، وضع مستوطنون، مقاعد استراحة وثبتوها بالاسمنت في منطقة سهل موفية من خربة الحديدية بالأغوار.   

وفي محافظة طولكرم، أغلق مستوطنون بحماية قوات الاحتلال حاجز شوفة العسكري المقام على مدخل القرية جنوب شرق المحافظة، ومنعت مركبات المواطنين من المرور.

 

الاحتلال يطلق النار شرق بيت حانون

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية شرق بلدة بيت حانون فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة وأطلقت عددا من قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة شرق البلدة.

لا تتوفر نتائج حالياً