استكمالاً لحفل تخريج " انشاء فريق فلسطين للبرمجة" نظم في مدينة رام الله

بالصور : د. أبو هولي: دائرة شؤون اللاجئين تعمل مع شركائها على تنمية الكفاءات الشبابية في البرمجة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في المخيمات

الجمعة 01 أبريل 2022 05:57 م بتوقيت القدس المحتلة

15
حفل 14
حفل
حفل2
حفل3
حفل4
حفل5
حفل6
حفل7
حفل8
حفل9
حفل12
حفل13
حفل16
حفلا 10

دائرة شؤون اللاجئين - 1/4/2022 - كرّم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد ابو هولي، اليوم، خريجي فريق فلسطين للبرمجة في مخيمات قطاع غزة الثمانية في حفل نظمته دائرة شؤون اللاجئين في مقرها بمدينة غزة .

ويأتي تكريمهم استكمالاً لحفل تخريج " انشاء فريق فلسطين للبرمجة" الذي نظمته دائرة شؤون اللاجئين بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم يوم امس الاول في قاعة  فندق ميلينيوم بمدينة رام الله .

وقال ان المشروع المنجز استهدف مجموعة مختارة من الطلبة لديهم مهارات عالية في استخدام الحاسوب من مختلف المستويات التعليمية شملت طلبة الاونروا في المخيمات الفلسطينية في المحافظات الشمالية والجنوبية الذين يواجهون تحديات كبيرة في الحصول على هذه الفرص، ،وتوفير بيئة خصبة لتنمية قدراتهم والانطلاق نحو الابداع خاصة في اللغة البرمجية بايثون  وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وأشار د. ابو هولي الى ان المشروع حقق اهدافه المنشودة في انشاء الفريق الوطني للبرمجة مؤكداً بأن المشروع يأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تقوم بها دائرة شؤون اللاجئين مع شركائها لنشر وتعزيز ثقافة البرمجة ومواكبة عصر الرقمنة وفتح المجال أمام الشباب والطلبة داخل الخيمات الفلسطينية لاكتشاف وإطلاق الشغف بالتقنية الرقمية والبرامجية، لإعدادهم على المستوى العالمي وتأهيلهم لأن يكونوا رياديين في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

وهنأ د. ابو هولي  خريجي الفريق بهذا الإنجاز الذي تحقق بقوة ارادتهم بجهودهم ومثابرتهم وحرصهم على التميز والابداع.

 وتقدم بالشكر لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. إسحاق السدر، ورئيس دائرة التربية والتعليم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الاستاذ الدكتور علي ابو زهري وامين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في فلسطين  د. دواس دواس على جهودهم في رعايتهم للمشروع وانجاحه مؤكداً بان التنسيق مستمر معهما للتواصل مع الجهات الداعمة لاطلاق المرحلة الثانية من المشروع .

وأكد على اهمية تعزيز الشركات لتتكامل فيها الجهود لتحقيق المزيد من النجاحات، بما يخدم اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات وخاصة شريحة الشباب وطلبة المدارس والجامعات من خلال شمول المخيمات ضمن خطط وبرامج التنمية الوطنية الشاملة بما فيها التنمية في المجال المعلوماتي والتكنولوجي.

 

وشكر خريجي المشروع وذويهم  الجهات القائمة على المشروع، وعبروا عن حجم الاستفادة التي حصلوا عليها  في تطوير قدراتهم في مجال لغة البرمجيات وخاصة لغة بايثون وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وتحدث الفريق عن المشاريع التي فازوا بها خاصة في مجال التسوق الإلكتروني، والخدمات الطبية، والريبورت المعلم، وغيرها من المشاريع المرتبطة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي .  

يشار الى ان مشروع  انشاء الفريق الوطني للبرمجة نفذ بالشراكة بين دائرة شؤون اللاجئين ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، لتدريب عدد من الشباب والشابات في المخيمات الفلسطينية على مهارات البرمجة، لتنمية مهاراتهم، وذلك استكمالاً لمبادرة مليون طفل مبرمج .

وحضر حفل التكريم طاقم دائرة شؤون اللاجئين وممثلي دائرة التربية والتعليم بمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم وذوي الخريجين . 

لا تتوفر نتائج حالياً