بالصور : دائرة شؤون اللاجئين تبحث مع ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التحضيرات لإحياء الذكرى (74) النكبة

الخميس 07 أبريل 2022 02:33 م بتوقيت القدس المحتلة

دائرة شؤون اللاجئين تبحث مع ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التحضيرات لإحياء الذكرى (74) النكبة

دائرة شؤون اللاجئين - 5/4/2022 - بحثت دائرة شؤون اللاجئين مع ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التحضيرات لإحياء الذكرى (74) النكبة خلال لقاء جمع بينهما في مقر الدائرة بمدينة رام الله.

ويأتي اللقاء في إطار الاستعدادات التي تجريها الدائرة  مع كافة الشركاء والمؤسسات والوزارات، بناء على بتوجيهات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير  الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي

وقال وكيل دائرة شؤون اللاجئين أنور حمام بأن الدائرة تجري  عملية واسعة من المشاورات والتنسيق والمتابعة مع كافة الشركاء من القطاعين الحكومي والاهلي من أجل التحضير الجيد للفعالية الوطنية المركزية الخاصة بإحياء ذكرى النكبة. والتي ستقام في الذكرى السنوية ٧٤ للنكبة يوم ١٥ ايار.

وأضاف حمام بان هذه الذكرى تأتي هذا العام في ظل ازدواجية في المعايير التي ينظر لها تجاه قضية اللاجئين والكيل بمكيالين.

ومن جهتها أكدت مدير عام المركز الوطني للابداع التكنولوجي والابتكار  رانيا جابر  على أن وزارة الإتصالات وبتعليمات من وزير الإتصالات د.إسحاق السدر ،سوف تساهم بكل ما لديها من إمكانيات وخبرات من أجل إنجاح هذا الحدث الوطني الهام والمساهمة الفاعلة في الفعالية المركزية والترويج للفعالية مع الشركاء وحثهم على التفكير الابداعي في مشاركتهم.

وعلى صعيد آخر  بحث الاجتماع تطوير المنظومة الرقمية بدائرة شؤون اللاجئين من خلال بناء أنظمة محوسبة وأتمتة عمل الدائرة بما يضمن عمل برامجها وسرعة انجاز خططها وتواصلها مع المخيمات والمؤسسات الفاعلة داخلها .

هذا وحضر اللقاء عن دائرة شؤون اللاجئين مدير مكتب رئيس الدائرة أ.هاني الرشدي ،ومن وزارة الاتصالات مدير دائرة التدريب والتطوير م.إياد عريقات ومديرة دائرة دعم الإبداع الرقمي م.علا الأسدي.