خبر : المئات يشاركون في مهرجان تأبين الشهداء في مخيم جنين

الإثنين 18 أبريل 2022 09:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

المئات يشاركون في مهرجان تأبين الشهداء في مخيم جنين

دائرة شؤون اللاجئين -18-4-2022 -شارك المئات من الفلسطينيين في حفل التأبين الذي نظّمته القوى الوطنية والإسلامية في مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين لشهداء جنين ومُخيّمها وبلداتها.

وخلال الحفل، أكَّد المتحدثون على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية ورص الصفوف في ظل استمرار جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، مُشددين على حرمة الاقتتال الداخلي والدم الفلسطيني.

وطالب المتحدثون ببذل المزيد من الحراك والتضامن مع الحركة الأسيرة وخاصة المرضى، مُؤكدين على أنّ جنين ومُخيّمها عنوان في الصمود والتحدي والنضال والعزيمة والإصرار، ومدينة الشهداء والأسرى والجرحى، والتي تجسّد دوماً وحدتها الوطنية من خلال التصدي لسياسة الاحتلال، وستبقى دوماً في ذاكرة التاريخ بفضل تضحياتها.

ودعا المتحدثون إلى ضرورة الوقوف الى جانب الأسرى وبذل مزيد من الحراك لنصرتهم، مُطالبين الدول العربية والإسلامية وكل أحرار العالم، بالتدخل الفوري في ظل الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، والضغط على سلطات الاحتلال لتسليم جثامين الشهداء المحتجزة.

وتشهد الضفة المحتلة ومُخيّمات اللاجئين فيها منذ أسابيع تصعيداً عسكرياً صهيونياً هو الأكبر منذ سنواتٍ طويلة في الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين خلال الأيّام الماضية.