خبر : تظاهرة في شيكاغو نصرة للقدس

الثلاثاء 19 أبريل 2022 12:08 م بتوقيت القدس المحتلة

تظاهرة في شيكاغو نصرة للقدس

دائرة شؤون اللاجئين 19-4-2022- شارك المئات من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية، إضافة إلى متضامنين أجانب في تظاهرة حاشدة في مدينة شيكاغو الاميركية، تنديدا بالهجمة الاسرائيلية على ابناء الشعب الفلسطيني، خاصة في مدينة القدس.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي نظمها التحالف من اجل العدالة في فلسطين فرع شيكاغو، الاعلام الفلسطينية، وفرضوا على شرطة المدينة، اغلاق شارع ميتشيجان الرئيسي لمدة ساعة.

وجابت التظاهرة شوارع رئيسة وسط المدينة، ودعا المشاركون فيها لوقف اعتداءات قوات الاحتلال المتكررة على المصلين في المسجد الاقصى.

وطالب المشاركون الحكومة الاميركية بالتوقف عن الكيل بمكيالين عندما بتعلق الامر بالحقوق الفلسطينية، وضرورة التدخل لانهاء الاحتلال الاسرائيلي، واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ومنذ عدة أيام تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي السماح للمستوطنين باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، بحجة الاحتلال بما يسمى بـ “عيد الفصح اليهودي”.

وشهدت الأيام الماضية تفاعلاً واسعاً مع قضية الأقصى وتضامناً عربياً ودولياً مع ومع الأهالي الذي يخوضون معركة الدفاع عنه.

وعجت منصات التواصل الاجتماعي منذ الأسبوع الماضية، بالمنشورات والتغريدات التضامنية مع الأقصى والداعية إلى نصرته والشد الرحال إليه في ظل الهجمة الإسرائيلية الشرسة.

بدوره، ناشد المفتي العام للقدس والديار والفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، العرب والمسلمين، حماية المسجد الأقصى المبارك مما يحاك ضده، وإحداث أمر واقع فيه.

وأهاب بالشعوب العربية والإسلامية، وشرفاء العالم التدخل لوقف الاعتداءات المتكررة والمتزايدة على المسجد الأقصى المبارك، محذراً من خطورة ما وصلت إليه اعتداءات سلطات الاحتلال والمستوطنين ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وأرضه وإنسانيته.

لا تتوفر نتائج حالياً