خبر : د. أبو هولي ينعي عضو المجلس الوطني الفلسطيني ومقرر لجنة اللاجئين في المجلس المناضل الوطني الكبير صلاح اليوسف "أبو السعيد"

الأربعاء 04 مايو 2022 10:47 م بتوقيت القدس المحتلة

د. أبو هولي ينعي عضو المجلس الوطني الفلسطيني ومقرر لجنة اللاجئين في المجلس المناضل الوطني الكبير صلاح اليوسف
دائرة شؤون اللاجئين - 4/5/2022 - نعى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد أبو هولي، عضو المجلس الوطني ومقرر لجنة شؤون اللاجئين بالمجلس، وعضو المكتب السياسي في جبهة التحرير الفلسطينية المناضل الوطني صلاح اليوسف الذي وافته المنية صباح اليوم في احدى مستشفيات العاصمة اللبنانية بيروت بعد صراع مع المرض.
وقال د. أبو هولي بأن المرحوم بإذن الله تعالى المناضل اليوسف كان من المشهود لهم في خدمة وطنه وفي الدفاع عن الحقوق الفلسطينية والثوابت الوطنية، وعن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.
وذكر ان المناضل اليوسف كان من الأوائل الذين التحقوا بصفوف الثورة الفلسطينية، وكان من المقاتلين الاشداء والسياسيين المخضرمين الذين شكّلوا منذ البدايات الاولي الجدار المنيع لحماية مكتسبات الثورة الفلسطينية .
وأضاف: كانت مواقفه دائماً تجسد عمق انتمائه لفلسطين ولقضية شعبنا، وكان صوته عالياً في الدفاع عن حقوق اللاجئين والمطالبة بتأمين العيش الكريم لهم وفي التصدي لكافة المؤامرات التي تستهدف الاونروا وحقهم المشروع في العودة الى ديارهم.
وأضاف كان القائد اليوسف يولي اهتماماً كبيرا بملف اللاجئين وتم انتخابه في دورة المجلس الأخيرة (الدورة الـ31) في شهر شباط الماضي مقرراً للجنة اللاجئين في المجلس الوطني الفلسطيني الذي شكل انتخابه رافعة لعمل اللجنة وتفعيل دورها، ولقد شاركنا مع أعضاء اللجنة في وضع رؤية العمل للمرحلة القادمة في حماية حقوق اللاجئين والدفاع عنها وفي التصدي للمؤامرات التي تستهدف قضية اللاجئين والاونروا، ولكن الموت غيبه عنا قبل ان نستكمل المسيرة.
وتقدم د. أبو هولي ، من أسرة الفقيد وعائلته آل اليوسف الكرام في الوطن وفي الشتات، ومن الرفاق في جبهة التحرير الفلسطينية، بأصدق مشاعر التعازي والمواساة، داعيا الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يدخله فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.