خبر : المفوض العام للأونروا يلتقي الحكومة الهولندية الجديدة في أول زيارة رسمية له للبلاد

الأربعاء 25 مايو 2022 10:23 ص بتوقيت القدس المحتلة

المفوض العام للأونروا يلتقي الحكومة الهولندية الجديدة في أول زيارة رسمية له للبلاد
دائرة شؤون اللاجئين -25/5/2022- قام المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، بأول زيارة رسمية له إلى لاهاي في الفترة ما بين 17-18 أيار التقى خلالها حكومتها المنتخبة حديثا ومناقشة التعاون طويل الأمد بين الأونروا وهولندا. حيث عقد السيد لازاريني اجتماعات مع وزيرة التجارة والتعاون الإنمائي ليسجي شرينيماخر وكبار المسؤولين الحكوميين وأعضاء البرلمان وممثلي المجتمع المدني.

وعبر السيد لازاريني عن شكره للحكومة الهولندية بالقول: "إننا نشكر هولندا على دعمها المستمر للاجئي فلسطين من خلال الأونروا. من خلال القيام بذلك، تظهر هولندا التزامها بالتنمية البشرية لواحد من أكثر المجتمعات عوزا في جميع أنحاء المنطقة بدعم التخفيف من الفقر، والحد من عدم المساواة والوصول إلى الخدمات الصحية والتعليمية النوعية. كما تناول السيد لازاريني التحديات الجديدة التي يواجهها لاجئو فلسطين؛ حيث إن الارتفاع الحالي في أسعار المواد الغذائية في المنطقة يضيف طبقة من الصعوبات إلى الوضع السيئ بالفعل. وتحتاج الأونروا إلى تمويل كاف لتغطية احتياجاتهم ومنح لاجئي فلسطين الشباب آفاق مستقبل أفضل".

وخلال اجتماعه مع السيدة شرينيماخر، قدم السيد لازاريني لمحة عامة عن عمل الوكالة في أقاليم عملياتها الخمسة ودورها في الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة. كما التقى المفوض العام بسفير دولة فلسطين في هولندا، سعادة د. روان سليمان، وبالسفراء العرب في لاهاي. بالإضافة إلى ذلك، التقى السيد لازاريني بتحالف الإغاثة الهولندي ومنتدى الحقوق وطلبة من جامعة ليدن.

وتجدر الإشارة إلى أن هولندا تعد شريكا طويل الأمد للأونروا. وفي عام 2021، دعمت الحكومة الهولندية الوكالة بما مجموعه 23 مليون يورو، اشتملت على 4 ملايين يورو لنداء الأونروا الطارئ للأراضي الفلسطينية المحتلة.

لا تتوفر نتائج حالياً