خبر : الأونروا تستضيف وفدا رفيع المستوى في مخيم نهر البارد اليوم

الخميس 02 يونيو 2022 09:28 ص بتوقيت القدس المحتلة

الأونروا تستضيف وفدا رفيع المستوى في مخيم نهر البارد اليوم
دائرة شؤون اللاجئين -2/6/2022- زار وفد رفيع المستوى مخيم نهر البارد اليوم يضم سفيرة ايطاليا في لبنان، سعادة السيدة نيكوليتا بومباردييري، سفير النرويج في لبنان، سعادة السيد مارتن يترفيك، ونائب رئيس بعثة السفارة السويسرية في لبنان، السيدة ماجا مسمر مختار.  كما ضم الوفد مدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي (AICS)، السيدة اليساندرا بيرماتي، رئيس قسم التعاون التنموي في السفارة السويدية في لبنان، السيد كريستوفر بورنيت-كارجيل ودبلوماسيين آخرين.  ورافق الضيوف مدير شؤون الأونروا في لبنان، السيد كلاوديو كوردوني.

وقد اطلع الوفد على عملية إعادة الإعمار الجارية والتحديات التي تواجهها. وزار الوفد المباني التي أعيد بناؤها في بلوك 38 حيث التقى بعائلتين عادتا مؤخرا إلى منازلها التي أعيد بناؤها. ناقش الزوار مع العائلتين الأوضاع المعيشية وأعربت العائلاتان عن ارتياحهما بعد الانتقال إلى البيوت الجديدة، واشارتا إلى أن ذلك ساعد في التخلص من عبء تكاليف الإيجار، وأعربت العائلتان عن أملهما في أن تعود العائلات التي ما تزال نازحة في وقت قريب جدا.

التقى الوفد أيضا مع مجموعة من الشباب من لاجئي فلسطين من لبنان وسوريا، الذين تحدثوا عن دراستهم والمخاوف بشأن انعدام فرص العمل والمستقبل الغامض.  وأشار الشباب أيضا إلى القيود المفروضة على حقوقهم، ولا سيما الحق في العمل، واليأس الذي يدفع الكثير من الشباب  إلى البحث عن الهجرة سواء كانت بشكل شرعي أو غير شرعي على الرغم من المخاطر التي يمكن ان تحملها هذه الهجرة.

 وأعرب الوفد عن دعمه والتزامه تجاه لاجئي فلسطين والأونروا، على الرغم من التحديات المالية التي تواجهها دولهم خصوصا بسبب الأزمات الأخرى والحرب في أوكرانيا . ودعوا الشباب لمواصلة تعليمهم على الرغم من الصعوبات التي يواجهونها لأن التعليم يوفر الأمل لمستقبل افضل.  الزيارة انتهت بلقاء مع ممثلي المجتمع الفلسطيني، الذين ناقشوا مع الوفد الزائر ضرورة استكمال إعادة إعمار مخيم نهر البارد، وكذلك الظروف المعيشية الصعبة للاجئي فلسطين في لبنان بشكل عام.  ودعوا الدول المانحة إلى زيادة دعمها للأونروا وللاجئي فلسطين مع استمرار تأثر لبنان بالأزمة الاقتصادية الحادة.

لا تتوفر نتائج حالياً