خبر : تواصل انتهاكات الاحتلال: قصف غزة واعتداءات للمستوطنين واعتقالات

الأحد 19 يونيو 2022 09:37 ص بتوقيت القدس المحتلة

تواصل انتهاكات الاحتلال: قصف غزة واعتداءات للمستوطنين واعتقالات
دائرة شؤون اللاجئين -19/6/2022- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، وشنت طائراتها سلسلة غارات على مواقع في قطاع غزة واستهدفت بحريتها الصيادين شمال وجنوب القطاع.

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على مواقع في قطاع غزة

شنت طائرات حربية إسرائيلية سلسلة غارات جوية على عدد من المواقع مناطق مختلفة من قطاع غزة، وألحقت دماراً وخراباً فيها.

وأفاد مراسلنا، بقصف طائرة استطلاع إسرائيلية بصاروخ واحد على الأقل موقعاً على طريق صلاح الدين وسط قطاع غزة، ثم قصفته طائرة حربية إسرائيلية بأربعة صواريخ ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وقصفت طائرة حربية إسرائيلية موقعا قرب موقع "ملكة" شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة بصاروخين، وألحقت فيه دماراً.

كما قصفت طائرة إسرائيلية بدون طيار بصاروخين موقعا شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع ودمرته، واشتعلت في النيران، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين في المكان.

واستهدفت غارة إسرائيلية موقعا شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع، ودمرته، وألحقت أضرارا بممتلكات، ومنازل المواطنين القريبة من القصف.

ومن جانب آخر، أطلقت زوارق بحرية الاحتلال نيران رشاشاتها وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الإنارة في بحر جنوب قطاع غزة.

وقال مراسلنا: إن زوارق الاحتلال أطلقت الرصاص والغاز وقنابل الإنارة تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر محافظتي خان يونس ورفح جنوبا، وأجبرت الصيادين على مغادرة البحر.

كما أطلقت بحرية الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين في بحر شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن جنود البحرية الإسرائيلية المتمركزين في عرض بحر محافظة شمال القطاع فتحوا وبشكل مكثف نيران رشاشاتهم الثقيلة تجاه مراكب الصيادين العاملة في عرض بحر بلدتي جباليا وبيت لاهيا ومنطقتي الواحة والسودانية، وأجبروا الصيادين عنوة على الانسحاب من البحر.

اعتقال 8 مواطنين من أريحا والقدس والخليل

اعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين خلال حمايتها لاقتحام المستوطنين لمنطقة عرب المليحات غرب محافظة أريحا، وهم: جبريل سليمان مليحات، وسليمان عواد مليحات، ومحمود سليمان كعابنة، وعمر جبريل مليحات، واحمد محمود كعابنة، وداود عواد كعابنة.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال فتاة -لم تعرف هويتها بعد، من منطقة باب العامود في البلدة القديمة من المدينة المحتلة، واقتادتها إلى أحد مراكز التحقيق التابعة لها.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد مصطفى الجياوي (36 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته في بلدة اذنا غرب المحافظة.

مستوطنون يطلقون الرصاص في القدس ويعتدون على مواطنين في الخليل وأريحا

أطلق مستوطنون قرب جمعية برج اللقلق في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، فيما اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مقر الجمعية، وانتشرت في محيطها.

وفي سياق آخر، أدى مستوطنون طقوسًا تلمودية أمام باب الحديد، أحد أبواب المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي محافظة الخليل، اعتدى مستوطنون على المواطن عبد الكريم الجعبري (64 عاما)، بقضيب حديدي، أثناء عمله في أرضه، ما أسفر عن إصابته بجروح في رأسه، نقل على إثرها إلى مستشفى عالية الحكومي، لتلقي العلاج.

وهاجم المستوطن منزل الجعبري القريب من مستوطنة "كريات اربع" شرق المدينة، وعدة منازل في حارتي جابر، والجعبري، وحطموا مزروعاتهم، وممتلكاتهم، وبثوا الرعب في صفوف الأطفال والنساء.

كما منع مستوطنون، بحماية قوات الاحتلال المزارعين من الوصول إلى أراضيهم، في منطقة الطيبة في بلدة ترقوميا غرب الخليل.

وقال الناشط في لجنة الدفاع عن الأراضي سليمان جعافرة لـ"وفا"، إن عددا من المستوطنين هاجموا المزارعين الذين حاولوا الوصول الى أراضيهم ومزروعاتهم في المنطقة المذكورة، ومنعوهم من القيام بأعمالهم، وذلك بحماية من قوات الاحتلال التي أعلنت المنطقة عسكرية مغلقة.

وفي محافظة أريحا، أصيب المُسن محمد سليمان مليحات (65 عاما) بجروح في رأسه، بعد أن هاجم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، رعاة الأغنام في منطقة عرب المليحات غرب أريحا. 

وأفاد المشرف على منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات لـ"وفا"، بأن عددا من المستوطنين هاجموا رعاة الأغنام واعتدوا عليهم بالضرب، ما أدى لإصابة المسن مليحات، مشيرا إلى أن المستوطنين استولوا على جرار زراعي.