خبر : الجمهورية الكورية تتبرع بمبلغ 2,1 مليون دولار لدعم لاجئي فلسطين

الأربعاء 17 أغسطس 2022 11:33 ص بتوقيت القدس المحتلة

الجمهورية الكورية تتبرع بمبلغ 2,1 مليون دولار لدعم لاجئي فلسطين
دائرة شؤون اللاجئين -17/8/2022- تعلن حكومة جمهورية كوريا عن تبرع بقيمة 2.1 مليون دولار لعمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا). وسيتم استخدام حوالي مليون دولار من هذه الأموال للاستثمارات في التعليم المهني للاجئي فلسطين في الأردن، في حين سيتم إنفاق مليون دولار آخر لدعم أنشطة المساعدات الغذائية المنقذة للأرواح التي تقدمها الأونروا في غزة.

وقال السيد سي-جن سونغ الممثل الكوري لدى فلسطين: "إنه لمن دواعي سروري البالغ أن أعلن أن حكومة جمهورية كوريا تتبرع بمبلغ 2,1 مليون دولار للأونروا لدعم لاجئي فلسطين. تلعب الأونروا دورا هاما في الشرق الأوسط، ويسرنا أن نكون قادرين على دعم جهودها. وبعد هذا النزاع الأخير في غزة، حيث هناك حاجة ماسة إلى الدعم الإنساني، فإن مساعدة لاجئي فلسطين من خلال برنامج الأونروا للمساعدة الغذائية المنقذة للحياة تأتي في الوقت المناسب بشكل خاص وذو مغزى".

بدوره، أعرب السيد كريم عامر مدير الشراكات في الأونروا عن شكره لهذا التبرع بالقول: "إن هذا التبرع الأعلى على الإطلاق من كوريا يعد رسالة دعم مرحب بها للغاية للاجئي فلسطين. وبالنيابة عن الأونروا، أود أن أشكر حكومة كوريا على سخائها. وتفخر الوكالة بعلاقتنا المتنامية، والتي نأمل أن تتطور أكثر في المستقبل".

وتجدر الإشارة إلى أن جمهورية كوريا تعد واحدة من الجهات المانحة الهامة للأونروا من شرق آسيا. وبفضل الدعم الدائم من المانحين مثل حكومة جمهورية كوريا، أصبحت الوكالة قادرة على تقديم خدمات حيوية للاجئي فلسطين في جميع أنحاء الشرق الأوسط بمواجهة تحدياتها المستمرة.

لا تتوفر نتائج حالياً