برعاية دائرة شؤون اللاجئين:

خبر : نادي الجليل الفلسطيني يختتم نشاطه الصيفي بإحتفال وطني حاشد بمخيم البرج الشمالي

الجمعة 26 أغسطس 2022 11:10 م بتوقيت القدس المحتلة

نادي الجليل الفلسطيني يختتم نشاطه الصيفي بإحتفال وطني حاشد بمخيم البرج الشمالي
دائرة شؤون اللاجئين - 25/8/2022 - برعاية معالي د. أحمد أبو هولي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين، وبحضور الأخ وسيم محمود عيد ممثلا عن مدير الدائرة فى لبنان الحاج جمال فياض، وامين سر حركة فتح شعبة برج الشمالي الاستاذ احمد خضر، وامين سر اللجنة الشعبية لمخيم برج الشمالي الحاج محمد رشيد ابو رشيد، وادارة نادي الجليل الفلسطيني، وممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والجمعيات والاندية الرياضية، اختتم نادي الجليل الفلسطيني نشاطه الصيفي الذي إستمر طوال شهري تموز وآب ٢٠٢٢، وقد شمل النشاط حوالي ٢٥٠ من الاطفال الفلسطينيين والسوريين الذين يسكنون مخيم البرج الشمالي اليوم الخميس ٢٥-٨-٢٠٢٢ في قاعة الشهيد عمر عبد الكريم بمخيم الشهداء مخيم البرج الشمالي.
بدأ الاحتفال بقراءة سورة الفاتحة عن ارواح الشهداء الأبرار وفي مقدمتهم الشهيد الرمز ياسر عرفات والاستماع للنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ومن ثم تحدثت "سمر أم علي" بإسم نادي الجليل الفلسطيني حيث قدمت الشكر والامتنان لمعالي د. احمد ابو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، وللحاج جمال فياض مدير الدائرة في لبنان، وقالت إننا في نادي الجليل الفلسطيني مستمرين بأنشطتنا الترفيهية مع الأطفال من أبناء شعبنا جيل المستقبل الفلسطيني القادم ومؤمنين ان هؤلاء الأطفال هم الذين سيكملون مسيرة الشهداء العظام الذين رسموا خارطة مستقبلنا الفلسطيني، بإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وتحدث الحاج محمد رشيد ابو رشيد بإسم اللجنة الشعبية لمخيم برج الشمالي حيث وجه التحية والتقدير لحارس البيدر الثابت على الثوابت الفلسطينية ايوب فلسطين وقائدها فخامة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" الذي يولي اللاجئين الفلسطينيين في لبنان اهتماما كبيرا ويقدم لهم الدعم المتواصل.
وووجه الحاج أبو رشيد الشكر والامتنان إلى معالي د. احمد ابو هولي الحريص على ابناء شعبنا اللاجئين والذي يعمل بكل أمانة وتفاني لتخفيف معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها، مضيفا ان د. أبو هولي قال انه يقدم الدعم لأطفال شعبنا من أجل ترسيخ ثقافة حق العودة لديهم، وتعزيز الهوية الوطنية التي يسعى الاحتلال إلى طمسها، وصقلهم بالمعرفة الكاملة عن قراهم ومدنهم التي سلبها ودمرها الاحتلال الصهيوني، وتوعيتهم ورفع مستوى الفكر لديهم بالقضايا الوطنية بما يعزز انتماءهم الوطني، بالإضافة الى تنمية مهاراتهم وقدراتهم، وتعزيز التعلم لديهم من خلال اللعب والمشاركة في الحياة الاجتماعية، وكشف المواهب ومتابعتها ودعمها.
وقال الحاج ابو رشيد كذلك الشكر والامتنان موصول للحاج جمال فياض، لدعمه وتشجيعه الانشطة الصيفية والكشفية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، مؤكدا ان نجاحنا في كافة الأنشطة هو دليل على الاهتمام الكبير من دائرة شؤون اللاجئين بمخيماتنا وتجمعاتنا، وسنعمل على تطوير البرامج الثقافية والرياضية والكشفية من اجل ان تبقى مخيماتنا وتجمعاتنا آمنة مطمئنة وشامخة وان يصبح شبابنا قادة المستقبل الذين يدافعون عن فلسطين الارض والقضية والهوية، ونؤمن في نادى الجليل الفلسطينى ان أطفال اليوم هم أبطال المستقبل الفلسطيني القادم.
وبلوحات فنية ودبكة تراثية لفرقة يافا للفنون والفلكلور الفلسطيني قدم اكثر من ثلاثين الفتية والفتيات وصلات رقصات ودبكات فلكلورية على انغام الاناشيد والاغاني الثورية الفلسطينية اشعلت المسرح ونالت اعجاب جميع الحاضرين.
كما وقدم الفنان الوطني ياسر ربيع مع فرقة الكرامة مجموعة من الاغاني الثورية، وكذلك قدمت مجموعة من الاطفال عرض لمواهبهم الوطنية.
واختتم الاحتفال بتسليم شهادات لجميع الاطفال المشاركين في النشاط الصيفي لعام ٢٠٢٢.