بالصور : برعاية د. احمد أبو هولي: تخريج أطفال معسكر الشهيدة شيرين أبو عاقلة في مخيم عين الحلوة

السبت 27 أغسطس 2022 07:19 م بتوقيت القدس المحتلة

e2
e6
e7
e4
e0

 دائرة شؤون اللاجئين - 26/8/2022 - برعاية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين معالي د. أحمد أبو هولي، خرّجت "م.ت.ف" دائرة شؤون اللاجئين، اللجان الشعبية في لبنان والمكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة صيدا ونادي شباب فلسطين العربي، ثلة من الأطفال المشاركون في معسكر "الشهيدة شيرين أبو عاقلة" و الذي حمل عنوان "أطفال الشتات على طريق العودة"، في قاعة الأمل للمسنين في مخيّم عين الحلوة، اليوم الجمعة الموافق ٢٦-٨-٢٠٢٢.

  ‏وشارك في الحفل وسيم محمود عيد ممثلاً د. أبو هولي، وعضو قيادة حركة "فتح" في صيدا أحمد حداد ممثلاً أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في صيدا اللواء ماهر شبايطة، وأمين سر اللجان الشعبية في صيدا د.عبد أبو صلاح ممثلاً عضو قيادة حركة "فتح" في لبنان م.منعم عوض، وعضوا دائرة التفويض والتوجيه السياسي في حركة "فتح" اللواء أبو ربيع سلام وبلال أصلان، ونائب الفريق جبريل الرجوب في الشتات السيد زياد البقاعي، وعضو إقليم لبنان آمال شهابي ممثلة بالأخت جميلة الأشقر، وعضو هيئة التوجيه السياسي الأستاذ محمود قاسم، وطاقم نادي شباب فلسطين العربي والأطفال المتخرجون وذووهم.

   ‏افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم بصوت الشيخ أبو كمال سرية، ومن ثم كلمة ترحيبية بالحضور وبالمشاركين ألقاها نائب مسؤول نادي شباب فلسطين العربي العميد تيسير بركة، قال من خلالها: "نرحب بكم اليوم وذلك لتخريج ثلة من أبنائنا على درب العودة وبرؤية وثبات الرئيس أبو مازن وقيادتنا التاريخية التي تبني المواقف وتعلنها للملأ من خلال صلابة هذا الشعب وشلال دماء الشهداء الذين قضوا على طريق فلسطين، راسمين الطريق للأجيال القادمة نحو فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس وحق العودةو نعلقها اليوم ولتسمعها جولدمائير في قبرها إن الكبار والعظماء من أبناء هذا الشعب قضوا شهداء وها هم أطفالنا لا ولن ينسوا فلسطين والقدس". 

   ‏ونوه بركة للبرنامج الذي تناوله المعسكر قائلاً: "التزامًا منا في نادي الشباب الفلسطيني العربي، بالتربية الوطنية لأبناء شعبنا في الشتات والجوار اللبناني الشقيق وبرؤية وطنية فتحاوية من رئيس النادي سيادة اللواء منذر حمزة وتحت رعاية قيادة منطقة صيدا والمكتب الحركي للشباب والرياضة، أطلقوا هذه الدورة ولمدة ثلاثة أشهر وبالتزام مع المعسكرات التي أقيمت على أرض الوطن". 

   ‏وأضاف: "تم أعداد أطفالنا ببرامج تثقيفية وطنية وتربية رياضية ومحاضرات اجتماعية بالإضافة إلى التوعية المجتمعية من خلال متطوعات بالعمل الاجتماعي والتخصص ومدرسات ذوات خبرة وكفاءة". 

   ‏ وألقت كلمة النادي مديرة إدارة النادي آية الأسدي والمشرفة على المعسكر الصيفي، شكرت من خلالها جميع من ساهم في إنجاح المعسكر الصيفي من معلمين ومدربين وأطفال.

كما نوهت الأسدي إلى الهدف من هذه الدورات والمعسكرات التي تنمي القدرات الوطنية لذا الأطفال وتعرفهم بالتراث الفلسطيني وترسخ لديهم المفاهيم والفكر السياسي لحركة "فتح". 

   ‏وختمت الأسدي كلمتها بالشكر للقيادة الفلسطينية الحكيمة الصائبة وعلى رأسهم سيادة الرئيس أبو مازن

   ‏وألقى وسيم عيد كلمة نقل من خلالها شكر رئيس دائرة الشؤون للاجئين د.أبو هولي ومدير مكتب شؤون اللاجئين في لبنان جمال فياض لكل من ساهم في نجاح المعسكر الصيفي، وأكد الحرص الدائم للسيد الرئيس محمود عبّاس على دعم ورعاية المخيمات والمعسكرات الصيفية وأنه يولي اهتمامًا كبيرًا ودائمًا بأطفالنا باعتبارهم أطفال اليوم ورجال المستقبل والأمل المنشود نحو العودة وبناء دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

   ‏كما ألقى عضو دائرة التفويض والتوجيه السياسي لحركة "فتح" أبو ربيع سلام أعرب من خلالها عن الدعم والتأييد الكامل لموقف السيد الرئيس محمود عبّاس ربان السفينة التي تقود الشعب الفلسطيني، والذي يمثل الموقف الفلسطيني الوطني الحق، والقابض على جمر الثوابت الوطنية رغم كل الضغوطات وحساسية المرحلة.

   ‏كما عبّر سلام خلال كلمته عن أشد الإدانة والاستنكار لهجمة التحريض المستعرة التي تقودها إسرائيل وحلفاؤها من جهات متعددة ووسائل إعلامية غربية ضد الشرعية والحق الفلسطيني، ولفت إلى أن حملة التحريض المتعددة الأطراف ضد السيد الرئيس محمود عبّاس تأتي لكشفه جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني.

   ‏وتخلل الحفل لوحة فنية تراثية وعدة رقصات ودبكات شعبية جسد من خلالها الأطفال العرس الفلسطيني والتراث الوطني

كما عرضت بعض الألعاب الرياضية، وتوزيع شهادات تكريم وشكر للمشاركين والمتطوعين والمدربين ولكل من ساهم في إنجاح المعسكر الصيفي

وخلال التوزيع تم تكريم إعلام حركة "فتح" في صيدا بدرع الشهيد ياسر عرفات.

   ‏ وفي الختام وُزّعت شهادات تخرج للأطفال الذين أنهوا الدورة من خلال المعسكر الصيفي.