خبر : الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تعقد اجتماعها الدوري

الأحد 11 سبتمبر 2022 08:39 ص بتوقيت القدس المحتلة

00a394

دائرة شؤون اللاجئين-11-9-2022- ترأس عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين دكتور رمزي خوري، الاجتماع الدوري للجنة الرئاسية.

تناول الإجتماع اهم الانجازات التي قامت بها اللجنة الرئاسية على المستويين المحلي والدولي، والفعاليات التي تخدم كافة ابناء المجتمع الفلسطيني.

اشار خوري الى عدد من اللقاءات التي جمعته مع قادة ورؤوساء الكنائس في القدس، اضافة الى علاقة اللجنة الرئاسية بالكنائس المختلفة حول العالم والتي كان لها الاثر لمساندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
اكد خوري على رفض اللجنة الرئاسية تقرير الاحتلال في جريمة اغتيال الشهيدة الصحفية ابو عاقلة، مشيرا ان الاحتلال يتنصل من جرائمه بحق ابناء الشعب الفلسطيني ويستمر بانتهاك حرمة المقدسات الاسلامية والمسيحية، مؤكدا على ضرورة تكثيف الجهود والعمل لفضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.

تطرق الاجتماع البحث في التحضيرات لاستقبال عيد الميلاد المجيد وما يتبعه من احتفالات ، والتي تنطلق من مدينة الميلاد بيت لحم مهد السيد المسيح والى كافة دول العالم.
وقد حضر الاجتماع، عضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة المغتربين في منظمة التحرير فيصل عرنكي، عضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة القدس في منظمة التحرير عدنان الحسيني، نائب رئيس المجلس الوطني المهندس موسى حديد، المستشار الدبلوماسي للسيد الرئيس مجدي الخالدي، مساعد وزير الخارجية والمغتربين للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة السفير عمر عوض الله، مساعد وزير الخارجية لشؤون متعدد الاطراف السفير عمار حجازي، الدكتور سمير حزبون، مدير مكتب اللجنة في محافظة بيت لحم السفير جهاد خير، السيد يوسف بركات، مدير عام اللجنة السفيرة اميرة حنانيا وعضو اللجنة الاستشارية القس دكتور متري الراهب.

لا تتوفر نتائج حالياً