خبر : بيان حول نتائج الامتحانات الرسمية لطلاب الأونروا في لبنان

الأحد 11 سبتمبر 2022 09:38 ص بتوقيت القدس المحتلة

بيان حول نتائج الامتحانات الرسمية لطلاب الأونروا في لبنان
دائرة شؤون اللاجئين -11/9/2022- بعد صدور نتائج الدورة الثانية لامتحانات البكالوريا الثانية الرسمية، تهنئ الوكالة طلاب الأونروا وعائلاتهم على الجهود التي بذلوها والتي تجلت بوضوح في علاماتهم المميزة. فقد حقق طلاب البكالوريا الثانية في الأونروا في كافة مناطق لبنان نسبة نجاح 95.28 % في كلتا الدورتين- ومقارنة بنتائج الدورة الأولى، ارتفعت نسبة النجاح من 93.60 % إلى 95.28 %.

يأتي هذا الإنجاز في الوقت الذي تشتد فيه الأزمة الاقتصادية في لبنان، حيث ان نسبة 86٪ من لاجئي فلسطين يعيشون تحت خط الفقر، مما يجعل إنجاز طلابنا أكثر أهمية.

تلتزم الأونروا بضمان استمرار حصول جميع لاجئي فلسطين من الأطفال والشباب على تعليم جيد ومنصف وشامل. هذا العام، سينفذ برنامج التعليم في لبنان خطته الشاملة "نحو التعافي"، بعد أكثر من عامين من الأزمات الصحية والاجتماعية والاقتصادية، مع التركيز على سد فجوات التعلم لدى الطلاب وتحفيزهم وتعزيز آليات المراقبة والمتابعة المستمرة على ثلاثة مستويات: المدرسة والمنطقة والاقليم.

تهانينا لطلابنا وأولياء أمورهم وموظفي التعليم في الأونروا والمجتمع ككل على هذا الجهد والإنجاز المشترك، نحن فخورون بعملكم الجاد ونجاحكم وتصميمكم.

لا تتوفر نتائج حالياً