خبر : سفير اليابان في الأردن يزور مدرسة ومركز صحي للأونروا في مخيم عمان الجديد

الإثنين 19 سبتمبر 2022 12:32 م بتوقيت القدس المحتلة

سفير اليابان في الأردن يزور مدرسة ومركز صحي للأونروا في مخيم عمان الجديد
دائرة شؤون اللاجئين -19/9/2022- زار سفير اليابان لدى الأردن سعادة السيد كاورو شيمازاكي اليوم الثلاثاء إحدى المدارس ومركزا صحيا تابعان لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) في مخيم عمان الجديد، المعروف بمخيم الوحدات، حيث التقى مع موظفي الأونروا ومع اللاجئين الفلسطينيين. وكان في استقبال الوفد الياباني كل من القائم بأعمال مدير شؤون الأونروا لإقليم الأردن السيد آولاف بيكر والقائم بأعمال مدير مديرية الأونروا في دائرة الشؤون الفلسطينية السيدة هبة المعاني.

استهلت الزيارة باجتماع عقد مع السيد آولاف بيكر والذي بدوره عبر عن تقدير الأونروا لحكومة وشعب اليابان على الدعم السياسي والمالي الثابت الذي قدمته اليابان للاجئي فلسطين. تلى ذلك لقاء للوفد مع طلبة البرلمان المدرسي لمنطقة جنوب عمان في مدرسة إناث مخيم عمان الجديد الإعدادية ومن ثم زار الوفد إحدى مراكز الأونروا الصحية.

وقد تحدث سعادة السفير كاورو شيمازاكي قائلا: "لطالما ساهمت الأونروا في دعم لاجئي فلسطين من خلال مساعدتهم للوصول للخدمات الأساسية التي يحتاجونها في حياتهم اليومية. وإقراراً بأهمية عمليات الأونروا من وجهة نظر إنسانية ولإستمرارية الاستقرار الإقليمي، فإننا بحاجة لضمان أن تضطلع الأونروا بولايتها لمنفعة اللاجئين الفلسطينيين. وفي هذا اليوم تمكنت من معاينة ظروف الحياة للاجئي فلسطين والالتزام الذي تبديه كل من الأونروا والأردن في هذا الصدد."

وقد أطلع مسؤولو الأونروا الوفد على خدمات الوكالة الصحية التي تشمل الصحة الوقائية والعلاجية والتي تتضمن تنظيم الأسرة، والرعاية ما قبل الحمل، ورعاية الحمل، والمتابعة بعد الولادة، ورعاية الأطفال الرضّع (مراقبة النمو، والفحوص الطبية، والتطعيمات)، والصحة المدرسية، وصحة الفم والأسنان، واستشارات العيادات الخارجية، والخدمات التشخيصية أو المخبرية، وتدبير الأمراض المزمنة غير السارية.

وبدوره، تحدث القائم بأعمال مدير شؤون الأونروا لإقليم الأردن السيد آولاف بيكر قائلا: "لقد كانت اليابان دائماً شريكا ملتزما للأونروا. تبرهن هذه الزيارة اليوم على التزام اليابان المستمر بدعم لاجئي فلسطين في الأردن. ونشكر حكومة اليابان وشعبها على هذه الشراكة والدعم."

لطالما كانت الحكومة اليابانية مانحاً مخلصاً للأونروا وذلك منذ عام 1953. في عام 2021، كانت حكومة اليابان خامس أكبر متبرع للوكالة حيث تبرعت بما مجمله 50,4 مليون دولار أمريكي. وبلغت تبرعات اليابان للأونروا حتى نهاية الربع الثاني من هذا العام ما مجموعه 29,5 مليون، بما يشمل ثلاثة تبرعات لغزة كان آخرها تبرع بقيمة مليون ونصف المليون دولار نهاية آب/أغسطس وذلك بعد تبرع بقيمة 5 ملايين دولار أعلن عنه في شهر حزيران/يونيو. وبفضل الدعم الدائم من المانحين مثل حكومة اليابان، أصبحت الوكالة قادرة على تقديم خدمات حيوية للاجئي فلسطين في جميع أنحاء المنطقة تساهم في مواجهة التحديات المستمرة.

لا تتوفر نتائج حالياً