خبر : الإضراب الشامل يعم مدارس مدينة القدس المحتلة ومخيماتها

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 08:41 ص بتوقيت القدس المحتلة

WhatsApp Image 2022-09-19 at 14.04.52
WhatsApp Image 2022-09-19 at 14.04.51

دائرة شؤون اللاجئين -القدس-20-9-2022 عم الإضراب الشامل منذ صباح الإثنين مدارس مدينة القدس المحتلة، بما فيها مدارس تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، وذلك احتجاجا ورفضا لفرض منهاج الاحتلال الإسرائيلي على الطلبة المقدسيين بديلا عن المنهاج الوطني الفلسطيني.
حيث امتنع آلاف الطلبة والموظفين عن الذهاب الى مدارسهم استجابة لدعوات الاضراب التي اطلقتها لجنة اولياء الامور المركزية لمدارس القدس والقوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات المدنية في القدس وضواحيها .
تحت عنوان "لا لاسرلة التعليم" وأكد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين رفضه لفرض المنهاج الاحتلالي لما يحتويه من تزييف وتحريف للرواية التاريخية، بهدف تهويد المناهج الفلسطينية ورفض كافة اشكال الابتزاز المالي من قبل سلطة المعارف الاسرائيلية وبلدية الاحتلال.

كما اكد الاتحاد على دعمه لهذا القرار مشيدا بالالتزام التام من قبل الطلاب والموظفين ، داعيا المؤسسات الدولية بالتدخل من اجل كبح جماح الاحتلال عن هذه الخطوة التي تستهدف الهوية الفلسطينية في القدس .
هذا واكدت فعاليات مدينة القدس على استمرارها بتصعيد اجراءاتها ضد قرار سلطات الاحتلال بفرض المنهاج الاسرائيلي على مدارس القدس حيث ان هذا الاضراب هو خطوة يتبعها عدة خطوات واجراءات تصعيدية لوقف ما يحاول الاحتلال فرضه وتغيير الهوية والتاريخ والارث الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة .