خبر : حكومة النمسا تتبرع بمبلغ 4,7 مليون يورو للأونروا

الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 09:36 ص بتوقيت القدس المحتلة

حكومة النمسا تتبرع بمبلغ 4,7 مليون يورو للأونروا
دائرة شؤون اللاجئين -4/10/2022- تبرعت اليوم حكومة النمسا بمبلغ 2,7 مليون يورو لدعم البرنامج الصحي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في قطاع غزة والضفة الغربية. كما دعمت أيضا النداء الطارئ للأزمة الإقليمية السورية الذي أطلقته الوكالة بمبلغ 2 مليون يورو.

يمكن تبرع النمسا السخي الأونروا من مواصلة تقديم الخدمات الصحية من خلال 65 عيادة في قطاع غزة والضفة الغربية.

وتجدر الإشارة إلى أن النظام الصحي الأساسي الذي تديره الأونروا في هذه المناطق يتعرض لضغوط هائلة بسبب الاحتياجات المتزايدة بين لاجئي فلسطين، وارتفاع مستويات الفقر واشتداد النزاع وجائحة كوفيد-19.

وبالإضافة إلى هذا الدعم للبرنامج الصحي، فإن تبرع النمسا لعمل الأونروا في سوريا يمكن الوكالة من تقديم معونات نقدية لمدة ثلاثة أشهر لما مجموعه 30,500 شخص. وتشمل هذه المعونات العائلات التي تعيلها نساء او ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأطفال غير المصحوبين بذويهم. وتعد المعونات النقدية شريان الحياة للاجئي فلسطين في سوريا، معظمهم نزحوا مرتين وبحاجة ماسة إلى الدعم.

وتقول السيدة أستريد وين ممثلة النمسا في رام الله: "تؤكد النمسا مجدداً شراكتها الراسخة مع الأونروا من خلال زيادة دعمنا الطويل الأمد للبرنامج الصحي في الأرض الفلسطينية المحتلة من جهة، وكذلك من خلال تجديد دعمنا للنداء الطارئ لسوريا في تقديم المساعدة الإنسانية للاجئي فلسطين في سوريا من جهة أخرى. ونحن نقدر تماماً دور الأونروا في تقديم الخدمات الإنسانية الحيوية للاجئي فلسطين".

بدورها، أعربت مديرة العلاقات الخارجية والتواصل في الأونروا تمارا الرفاعي عن شكرها لهذا التبرع بالقول: "بالنيابة عن الأونروا، أود أن أعرب عن امتناني للنمسا، الداعم القوي والموثوق به للاجئي فلسطين ولعملنا. إن هذا التبرع سيسمح لنا بمواصلة تقديم الخدمات الصحية الحيوية في الضفة الغربية وقطاع غزة وكذلك تقديم المساعدات النقدية الضرورية الى العائلات التي هي في أمس الحاجة إليها في سوريا التي مزقتها الحرب".

وفي هذا العام، تبرعت النمسا بمبلغ 6,1 مليون يورو، خصص منها 400 ألف يورو للميزانية البرامجية للأونروا، 2,7 مليون يورو لبرنامج الصحة كجزء من الاتفاقية متعددة السنوات، ومليون يورو لنداء الطوارئ في الأرض الفلسطينية المحتلة ومليوني يورو لنداء الطوارئ في سوريا.

لا تتوفر نتائج حالياً