خبر : السفير دياب اللوح يستقبل المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة في "التعاون الإسلامي"

الإثنين 10 أكتوبر 2022 08:40 ص بتوقيت القدس المحتلة

السفير دياب اللوح يستقبل المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة في

دائرة شؤون اللاجئين - القاهرة -10-10-2022-  استقبل سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتورة أفنان الشعيبي ، أمس الأحد، في مقر السفارة.

ورحب السفير دياب اللوح بالزيارة التي تصب في صالح بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين السفارة والمنظمة وكذلك الاتحادات والهيئات النسوية الفلسطينية، و التى ستسهم في التبعية في تعزيز تفعيل مساهمة المرأة العربية في عملية التنمية ، مؤكدا على دور المرأة العربية والفلسطينية في بناء المجتمعات وتنشئة الأجيال ورفعة الأمم ، لاسيما ونضال المرأة الفلسطينية المستمر وتكبدها المعاناة التي يتعمد انتهاجها الاحتلال الإسرائيلي للحد من مسيرة نهضة الشعب الفلسطيني.

من جهتها ثمنت الشعيبي اللقاء والتعاون المشترك مع سفارة دولة فلسطين ، معبرة عن تقدير المرأة العربية للدور الذي مثلته المرأة الفلسطينية على مر التاريخ بتقديمها نماذج النضال والصمود وكفاحها لبناء المجتمع الفلسطيني.

وحضر اللقاء مستشار أول نداء البرغوثي.

تُعد منظمة تنمية المرأة أول منظمة دولية متخصّصة بشؤون المرأة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وتهدف إلى تمكين المرأة وتنميتها ورعايتها ودعمها في المجالات المتعلقة بها في الدول الأعضاء.