خبر : قوات الاحتلال تواصل فرض حصارها و اغلاقها التام على معابر ومداخل مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة

الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 10:33 ص بتوقيت القدس المحتلة

WhatsApp Image 2022-10-11 at 09.29.34
WhatsApp Image 2022-10-11 at 09.29.33
WhatsApp Image 2022-10-11 at 09.29.33 (1)

دائرة شؤون اللاجئين - القدس - 10-10-2022 -لليوم الثاني على التوالي تواصل قوات الاحتلال فرض حصارها و اغلاقها التام على معابر ومداخل مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة في اعقاب مقتل مجندة اسرائيلية واصابة جنديين اخرين بجراح خطيرة في عملية نفذها شاب فلسطيني على حاجز المخيم.

وتخلل هذا الحصار اعتداء قوات الاحتلال على المخيم وقاطنيه بالاقتحامات وتفتيش دقيق للمنازل وتخريب محتوياها واعتقال لعشرات الشباب، فيما اصيب العشرات جراء هذه الاعتداءات بالرصاص والاختناق بالغاز المسيل للدموع وصلت الى ٥٠ اصابة ، حيث تندلع مواجهات قوية بين قوات الاحتلال وشباب المخيم من فترة لاخرى يتخللها احراق الاطارات ورشق الحجارة واطلاق المفرقعات النارية تجاه قوات الاحتلال.

هذا وقد شلت جميع مناحي الحياة في مخيم شعفاط لليوم الثاني على التوالي واغلقت المحال التجارية والمدارس والمؤسسات في ظل الاوضاع الامنية الغير مستقرة ، حيث يواصل جنود الاحتلال ومستعربيه اقتحام ازقة المخيم وتفتيش المنازل واعتقال العديد من الشبان ، واعتلاء القناصة اسطح البنايات السكنية العالية  في حين تحلق طائرات الاحتلال فوق اجواء المخيم بشكل مستمر .

كما وقام الاحتلال باغلاق المدخل الشمالي لبلدة عناتا والمؤدي الى مخيم شعفاط ومنعت المركبات والمواطنين من الدخول والخروج ، حيث علق مئات المواطنين على الحاجز لساعات طويلة منهم مرضى  ومن سكان خارج المخيم ويريدون العودة الى مناطقهم حيث تمنعهم قوات الاحتلال وتمنع ايضا سكان المخيم من الوصول الى منازلهم، بالاضافة الى منع الطواقم الطبية من الدخول والخروج لنقل المرضى.

هذا وقد عملت طواقم اللجنة الشعبية لخدمات مخيم شعفاط على توزيع الوجبات الغذائية والمياه للعالقين وممن انقطعت بهم السبل على مدار اليومين صباحا ومساء من اجل التخفيف على المواطنين وفتحت بيوت المخيم لايواء العالقين وعابري السبيل.

ثكنة عسكرية وحصار جماعي لمائة الف مواطن يسكن في المخيم وضواحيه، وسط معاناة كبيرة ، والاقبال على شراء المواد الغذائية من قبل السكان، في ظل منع الاحتلال دخول المركبات التجارية المحملة بالمواد التموينية للمخيم في انتظار فرج قريب ينهي هذه المعاناة.

لا تتوفر نتائج حالياً