بالصور : د. أبو هولي يجتمع مع السفير الهولندي ويبحثان دعم الأونروا وتجديد تفويضها

الإثنين 07 نوفمبر 2022 04:07 م بتوقيت القدس المحتلة

2
3

دائرة شؤون اللاجئين - 7/11/2022 - بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين مع رئيس مكتب تمثيل مملكة هولندا لدى دولة فلسطين السفير ميشيل رينتينار أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية، وتجديد تفويض عمل الاونروا وازمتها المالية فضلاً عن المستجدات السياسية التي تشهدها الأراضي الفلسطينية.

ووضع د. أبو هولي السفير الهولندي خلال استقباله اليوم الاثنين في مقر دائرة شؤون اللاجئين بمدينة غزة في صورة تطورات ازمة الاونروا المالية وانعكاسها على الأوضاع الحياتية للاجئين الفلسطينيين، في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي تشهدها بعض الدول المضيفة وارتفاع أسعار السلع الناجمة عن الأزمة الأوكرانية – الروسية .

وأشار د. أبو هولي الى ان معدلات الفقر ارتفعت الى 93 % في المخيمات الفلسطينية في لبنان وسوريا، وهي معدلات مخيفة باتت تلقي بظلالها من خلال ماسي قوارب الموت في عرض البحار مما يستدعي بشكل عاجل تدخل الدول المانحة لإسناد ودعم الاونروا وسد العجز المالي في ميزانيتها للقيام بمهامها وتلبية احتياجات اللاجئين.

وأشاد د. أبو هولي بدعم هولندا الثابت للأونروا والوفاء بالتزاماتها المالية للعام 2022 تجاه الاونروا والتي يقدر بـ 14.5 مليون دولار  وخاصة ان هولندا عضواً فاعلاً في اللجنة الاستشارية منذ العام 2005 ، وتلعب دور مهم في إنجاح اجتماعاتها، وتعد مانحاً رئيسياً للأونروا.

وقال: نتطلع من هولندا تحركاً واسعا مع دول الاتحاد الأوروبي لدعم تجديد تفويض عمل الاونروا لثلاث سنوات الذي سيجرى التصويت عليه في الجمعية العامة في ديسمبر المقبل، علاوة على تجديد الاتفاقية متعددة السنوات مع الاونروا التي انتهت في العام 2021 لتأمين التمويل الكافي والمستدام للأونروا.

من جهته أكد السفير "رينتينار" دعم حكومة بلاده لوكالة الغوث الدولية "اونروا" ولدورها الحيوي في استقرار المنطقة من خلال تقديم الخدمات للاجئين ، ودعم تجديد عملها للسنوات الثلاثة القادمة من خلال التصويت على قرار التجديد في الجمعية العامة في ديسمبر القادم، والعمل على توقيع اتفاقية تمويل جديدة متعددة السنوات مع الاونروا في العام 2023 .

كما اكد على استمرار بلاده بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني .

وحضر الاجتماع عن دائرة شؤون اللاجئين كل من مدير عام الاعلام والدراسات والاونروا رامي المدهون ومدير عام المخيمات في المحافظات الجنوبية د. عادل منصور ومدير مكتب رئيس الدائرة في المحافظات الجنوبية نبيهة الحافي، وعن الجانب الهولندي  كل من  مستشار الشؤون السياسية وحقوق الإنسان نيشا بافل ومستشار شؤون وكالة الغوث وديع رزوين

لا تتوفر نتائج حالياً