قرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري رقم 2289/دع47/ج 18/03/1967 القاهرة

الخميس 18 مارس 2010 09:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

قرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري رقم 2289/دع47/ج 18/03/1967 القاهرة

سياسة الولايات المتحدة الامريكية تجاه القضية الفلسطينية

يوافق المجلس على قرار اللجنة السياسية الآتي: - استمعت اللجنة السياسية إلى البيان المفصل الذي أدلى به رئيس منظمة التحرير الفلسطينية بشأن سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية وخاصة التصريحات التي صدرت عن سياسة أمريكاوأخرها تصريح وزير الخارجية الامريكية بالتهجم على منظمة التحرير الفلسطينية وجيش التحرير الفلسطيني. وتقرر اللجنة ما يأتي:

 أولا : استنكار الموقف العدائي الذي تقفه الولايات المتحدة من قضية فلسطين وشعب فلسطين كما تستنكر التصريحات العدائية التي توجه ضد منظمة التحرير ا لفلسطينية وجيش التحرير وخاصة تصريح وزيرالخارجية الامريكية.

 ثانيا: تأكيد أن شعب فلسطين كأي شعب أخر من حقه أن يقرر مصيره ويكافح من أجل تحرير وطنه وليس للولايات المتحدة أن تتدخل في شئون الشعب الفلسطيني ولا أن تتعرض لمنظمة التحرير الفلسطينية التي تمثل الشعب الفلسطيني وتتولى قيادته واعداده لمعركة التحرير.

 ثالثا: أن تتولى أجهزة الاعلام العربية من رسمية وشعبية دعم مواقف منظمة التحرير الفلسطينيةوتنوير الرأي العام لمجابهة حملة التشكيك التي تقوم بها الأوساط الاستعمارية والصهيونية ضد شعب فلسطين ومنظمته.

 رابعا: الاعراب من جديد عن التأييد الكامل لمنظمة التحرير الفسلطينية في تحمل مسؤولياتها القومية في اعداد الشعب الفلسطيني روحيا وعسكريا ليكون طليعة للأمة العربية في تحرير الوطن السليب.

لا تتوفر نتائج حالياً