قرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري رقم 2078/دع43/ج 21/03/1965 القاهرة

الخميس 18 مارس 2010 09:33 ص بتوقيت القدس المحتلة

 قرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري رقم 2078/دع43/ج 21/03/1965 القاهرة

تعديل نظام أجهزة فلسطين في الدول الأعضاء

 يقرر المجلس الموافقة على توصية لجنة الشؤون السياسية الآتية : اطلعت لجنة الشؤون السياسية على مذكرة الأمانة العامة بشأن تطوير هذه الأجهزة كما اطلعت على القرارات الصادرة عن مجلس الجامعة بإنشاء أجهزة فلسطين وتنظيمها وتنسيقها رقم 1594 و 1880 . وبعد مناقشة الموضوع توصي بالموافقة على الاقتراحات التي تقدمت بها الأمانة العامة بالصيغة التالية :

 1. وضع المبادىء المقررة في إنشاء الأجهزة موضع التنفيذ التام

 2. ان تتطور أجهزة فلسطين في الدول الأعضاء والجامعة على نحو يساير الأوضاع الجديدة بحيث يتاح لهذه الأجهزة متابعة الإحاطة الشاملة بالأحداث السياسية المتصلة بقضية فلسطين وما يصدر عن المستويات العليا التي تعالج نواحي هذه القضية من قرارات وتوجيهات من تادية الرسالة التي أنشئت من أجلها على الوجه الأكمل لذلك .

 3. أن يحضر رؤساء هذه الأجهزة الاجتماعات الدورية وان يحضرها معهم السادة رؤساء الوفود العربية في لجان الهدنة المشتركة والمشرفون على شؤون الفلسطينيين في الدول المضيفة وغيرهم من الخبراء الذي يقع عليهم الاختيار مما يمكن من بحث الموضوعات الهامة واوجه نشاط الصهيونية واسرائيل على الصعيدين الدولي والشعبي ومناقشة أساليبه واهدافه الظاهرة منها والخفية كما يمكن من وضع الخطط اللازمة لمواجهته . واحباط المحاولات الصهيونية والاستعمارية وإعداد كل ما يتطلبه الموقف العربي في ضوء تبادل الرأي واستعراض ما تجمع من معلومات .

 4. أن تعقد هذه الاجتماعات دورياً مرة كل عام في شهر يونيه،حزيران/جوان قبل اجتماع مجلس الملوك والرؤساء العرب ومجلس الجامعة بوقت كاف .

 5. أن يعقد مؤتمر رؤساء الأجهزة أو اللجان المندمجة فيه اجتماعات استثنائية عند الاقتضاء بناء على دعوة الأمين العام للجامعة او طلب إحدى الدول الأعضاء وموافقة أغلبيها .

 6. أن يعاد النظر في الموضوع على ضوء النتائج التي يسفر عنها مؤتمر رؤساء اجهزة فلسطين في دورته المقبلة

لا تتوفر نتائج حالياً