قرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري رقم 1695/د غ ع/ج 28/08/1960 القاهرة

الخميس 18 مارس 2010 09:52 ص بتوقيت القدس المحتلة

 قرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري رقم 1695/د غ ع/ج 28/08/1960 القاهرة

الجوانب المتبقية من قضية فلسطين

 يقرر المجلس الموافقة على قرار اللجنة السياسية الآتي: بحثت اللجنة السياسية الجوانب المتبقية من قضية فلسطين، كما وردت في الباب الثالث من جدول أعمال المجلس، وهي:

 أ. إعادة تنظيم الشعب الفلسطيني، وإبراز كيانه شعبا موحدا.

 ب. إنشاء جيش فلسطين في الدول العربية المضيفة. واستنادا إلى قرار مجلس جامعة الدول العربية رقم 1640/د ع 32/ج 8بتاريخ 29/2/1960. وبالنظر للمرحلة الحالية الخطيرة التي تجتازها القضية الفلسطينية، ومواجهة لما هناك من مؤتمرات يتسع مداها، تقوم بها الصهيونية السياسية العالمية ومن يساندونها لتصفية قضية فلسطين.

 1. تؤكد اللجنة من جديد أن الشعب العربي الفلسطيني، هو صاحب الحق الشرعي في فلسطين، له أن يعمل لاسترداد وطنه بمؤازرة ومشاركة الدول والشعوب العربية.

 2. كما تؤكد أن على الدول العربية أن تحافظ على الشخصية الفلسطينية، وتجانب كل ما يؤدي إلى إذابة هذه الشخصية، حتى إذا ما استرد الشعب الفلسطيني وطنه وحقوقه، وأمكنه أن يمارس هذه الحقوق ممارسة صحيحة كاملة.

 3. وكذلك تؤكد وجوب تمكين الشعب الفلسطيني من خدمة قضيته، والدفاع عن حقوقه بصورة أكثر فعالية.

 4. ترى اللجنة أن الظروف اصبحت أكثر ملاءمة لقيام الأمين العام بتشكيل اللجنة التي قرر المجلس تشكيلها بجلسته المعقودة يوم 29/2/1960. وترجو أن يقوم الأمين العام بذلك وأن تباشر اللجنة عملها فتضع مخططا شاملا لاسترداد فلسطين، بما في ذلك الموضوعان سالفا الذكر، وتقدم تقريرها إلى المجلس في أقرب وقت.

لا تتوفر نتائج حالياً