قرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري رقم 6432-د.ع 122-ج 14/09/2004 القاهرة ج.م.ع

الخميس 18 مارس 2010 11:01 ص بتوقيت القدس المحتلة

قرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري رقم  6432-د.ع 122-ج 14/09/2004 القاهرة ج.م.ع

تطورات قيام الحكومة الإسرائيلية بإقامة الحائط في الأراضي الفلسطينية المحتلة

1- التحذير من الآثار الخطيرة المترتبة على إقامة إسرائيل لحائط الفصل العنصري ، واعتباره إجراء غيرشرعي يستهدف إفشال الحل السلمي للقضية الفلسطينية، ويؤدي إلى قضم وابتلاع الأراضي الفلسطينية ، وقطع التواصل بين المدن والقرى ونهب مصادر المياه وعرقلة حركة البضائع والأفراد ، مما يهدد فرص قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة.

 2- الترحيب بالرأي الصادر عن محكمة العدل الدولية في 9/7/2004، باعتباره انتصارا للقضية الفلسطينية والقانون الدولي الإنساني والشرعية الدولية، ومناشدة جميع الدول والمنظمات والهيئات الدولية المعنية الاستجابة الفورية لما طالبت به هذه المحكمة بشأن عدم الاعتراف بالوضع الناشئ عن إقامة هذا الحائط ، والامتناع عن تقديم أي مساعدة لعملية بنائه أو الإبقاء عليه.

 3- التأكيد على أهمية إشراك المنظمات غير الحكومية العربية والإقليمية والدولية في حشد التأييد اللازم لتنفيذ ما ورد في الرأي الصادر عن محكمة العدل الدولية وقرار الجمعية للأمم المتجدة بشأن حائط الفصل العنصري وإزالته.

 4- التحذير من عملية تهجير فلسطينية جديدة تفرضها الضغوط المعيشية القاسية التي يعاني منها اللاجئون وغير اللاجئين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، نتيجة الممارسات الإسرائيلية وإقامة حائط الفصل العنصري ، ودعوة وكالة الغوث الدولية إلى الأستمرار في التعريف بأخطار إقامة هذا الحائط على اللاجئين الفلسطينيين وحرمانهم من الوصول إلى منشآت الوكالة وخدماتها.

 5- دعوة الدول الأعضاء والأمانة العامة إلى وضع خطة تحرك لدفع المجتمع الدولي للعمل على تنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول رأي محكمة العدل الدولية بشأن حائط الفصل العنصري الصادر في 21/7/2004

لا تتوفر نتائج حالياً