قرار مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة رقم ق ق 167- د غ ع 11/11/1987 عمان- الأردن

الخميس 18 مارس 2010 11:47 ص بتوقيت القدس المحتلة

قرار مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة رقم ق ق 167- د غ ع 11/11/1987 عمان- الأردن

النزاع العربي الإسرائيلي

 أولاً: حشد طاقات وإمكانات الدول العربية من أجل تعزيز قدرات وطاقات دول وقوى المواجهة مع إسرائيل على كافة الأصعدة لوقف عدوانها المتواصل على الأمة العربية واستعادة الحقوق العربية المغتصبة في فلسطين والأراضي العربية المحتلة.

 ثانياً: إقامة التوازن الاستراتيجية مع إسرائيل في إطار تضامن عربي فعال من أجل التصدي للخطر الصهيوني الذي يهدد مصير ووجود الامة العربية وإجبار إسرائيل على الانصياع لقرارات الأمم المتحدة الهادفة إلى إقامة سلام عادل وشامل في المنطقة.

ثالثاً: تقديم الدعم والمساعدة المادية والمعنوية للنضال البطولي المستمر الذي يخوضه الشعب الفلسطيني في فلسطين المحتلة والجولان وجنوب لبنان في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

رابعاً: دعوة جميع الأطراف العربية الالتزام بقرارات القمم العربية القاضية بعدم جواز انفراد أي طرف من الأطراف العربية بأي حل للصراع العربي الإسرائيلي ورفض أية تسوية سياسية للصراع العربي الإسرائيلي لا تضمن تحقيق الانسحاب الإسرائيلي الكامل وغير المشروط من جميع الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة وتمكين الشعب العربي الفلسطيني من ممارسة حقوقه الوطنية الثابتة طبقاً لقرارات مؤتمرات القمة العربية وخاصة قرارات قمة فاس 1982.

خامساً: استنكار إغلاق مكتب المعلومات الفلسطيني في واشنطن.