النساء توثق حياتهن في قطاع غزة

الأربعاء 23 نوفمبر 2011 09:23 م بتوقيت القدس المحتلة

النساء توثق حياتهن في قطاع غزة

 

النساء توثق حياتهن في قطاع غزة

دائرة شؤون اللاجئين - في العام الماضي، قامت الأونروا بتدريب 30 امرأة من مختلف أنحاء قطاع غزة على التصوير الفوتوغرافي كوسيلة لتمكين المرأة الفلسطينية من توثيق الحقائق التي تواجه النساء في قطاع غزة اليوم من خلال وجهة نظرهن وتطلعاتهن الإبداعية ، حسب اعتقادهن

مزودات بكاميرات ، تلقت 30 متدربة تدريباً مكثفاً على مدار أسبوع واحد ، وبعد ذلك توجهت المتدربات إلى مجتمعاتهن حيث قمن بالتقاط الصور التي تعكس أحوال النساء في قطاع غزة.

أظهر أحد المعارض بصوره التي التقطت من قبل نساء من أجل النساء ، لتوثيق حياة المرأة في قطاع غزة ، مظاهر صمود المرأة و قوتها و أظهر الشجاعة التي تتحلى بها في وجه الظروف المعاكسة التي تعيشها المرأة في قطاع غزة

و عرضت الصور لأول مرة في مدينة غزة بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة في 25 نوفمبر 2010. الآن فالصور متاحة على الانترنت للمرة الأولى.

و بتسليطه الضوء على الحقائق التي غالبا ما تكون غير موثقة للحياة في غزة ، فإن المعرض يقدم للمشاهدين وجهة نظر الفئة الأكثر ضعفا وتهميشا بنفسها : المرأة. ومع ذلك، فإنه يركز على تصوير الأدوار الإيجابية التي يلعبنها أكثر من التركيز على مظاهر إهمالهن.

أبرزت الصور إلى الواجهة الوضع الحرج للأمن الغذائي والمائي والصحة والمأوى والتعليم التي تؤثر على الحياة اليومية لسكان قطاع غزة، ما يسلتزم إجراء النقاش المُلِح عن تأثير الصراع المستمر والحصار على النساء.

 

 للاطلاع على صور المعرض ... اضغط

لا تتوفر نتائج حالياً