الطائرة الماليزية سقطت في المحيط الهادئ وعلى متنها 161 راكبا

الأحد 28 ديسمبر 2014 12:24 م بتوقيت القدس المحتلة

الطائرة الماليزية سقطت في المحيط الهادئ وعلى متنها 161 راكبا


الطائرة الماليزية سقطت في المحيط الهادئ وعلى متنها 161 راكبا

وكالات- - 28-12-2014 - أعلن في أندونيسيا صباح اليوم الأحد عن سقوط طائرة ماليزية من نوع إيرباص 320 في مياه المحيط الهادئ نتيجة الأحوال الجوية السيئة، وبحسب هيئة الطوارئ الأندونيسية فإن الطائرة المنكوبة كانت ُتقل على متنها 155 راكباً إضافة إلى 6 من أفراد الطاقم.

وقال مسؤولون في المنطقة وشركة أير اسيا ومقرها ماليزيا إن طائرة تابعة للشركة فقدت الاتصال مع برج المراقبة الجوية اليوم الأحد خلال رحلة لها من مدينة سورابايا الأندونيسية إلى سنغافورة.

وبحسب ما نشرت رويترز، قال هادي مصطفى المسؤول بوزارة النقل الاندونيسية إن الطائرة وهي من طراز ايرباص 320-200 فقدت الاتصال ببرج المراقبة الجوية في جاكرتا خلال رحلتها كيو زد 8501.

وذكر مسؤول آخر بوزارة النقل الاندونيسية أن الطائرة كانت تحمل 155 شخصا من الركاب وأفراد الطاقم.

وأكدت شركة أير اسيا ومقرها كوالالمبور إن طائرتها فقدت الاتصال ببرج المراقبة الجوية وقالت إن عملية بحث وانقاذ بدأت.

وقال مصطفى إن الطائرة طلبت طريقا غير معتاد قبل أن تفقد الاتصال.

وذكرت وسائل الإعلام الاندونيسية إن الطائرة تحمل 149 اندونيسيا وثلاثة كوريين وشخصا واحدا من كل من سنغافورة وبريطانيا وماليزيا.

وكان من المقرر أن تصل الطائرة إلى سنغافورة الساعة 8.30 بتوقيت سنغافورة(0030 بتوقيت جرينتش.) وقال مطار سنغافورة على موقعه على الانترنت إن الرحلة"تأخرت."

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الأحد إن ما لايقل عن ثلاثة كوريين جنوبيين كانوا على متن طائرة أير اسيا المفقودة والتي كانت تحمل 155 شخصا خلال رحلة لها من مدينة سورابايا الأندونيسية إلى سنغافورة.

وأضافت الوزارة إن الركاب الثلاثة الذين أكدت السلطات الاندونيسية لوزارة الخارجية الكورية الجنوبية أنهم كانوا على متن الطائرة رجل وامرأة في الثلاثينات من عمرهما وطفل.

وأكد مسؤول بوزارة النقل الاندونيسية أن طائرة لشركة أير اسيا فقدت اليوم الأحد عند منتصف الطريق تقريبا بين مدينة سورابايا الاندونيسية وسنغافورة.

وقال جوكو موريو أتموجو مدير النقل الجوي بوزارة النقل الاندونيسية إن الطائرة كانت بين ميناء تانجونج باندان الاندونيسي وبلدة بونتياناك في وست كاليمانتان في جزيرة بورنيو عند اختفائها.

وأضاف إن الطائرة كانت تطير على ارتفاع 32 ألف قدم وطلبت الطيران على ارتفاع 38 ألف قدم لتفادي السحب.

 

لا تتوفر نتائج حالياً