مستوطنون يعتدون على أراض زراعية جنوب بيت لحم

الأحد 11 يناير 2015 10:04 ص بتوقيت القدس المحتلة

مستوطنون يعتدون على أراض زراعية جنوب بيت لحم


مستوطنون يعتدون على أراض زراعية جنوب بيت لحم

دائرة شؤون اللاجئين - 11-1-2015 - أقدم مستوطنون، اليوم السبت، على زراعة أراض في بلدة الخضر جنوب بيت لحم بأشتال زيتون وأشجار بلوط، إضافة لتمديد شبكة مياه فيها.

وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح، بأن المواطن حسن موسى حسن تفاجأ عند دخوله أرضه الواقعة في منطقة 'عين القسيس 'غرب البلدة، بزراعتها بـ10 أشجار بلوط عمرها يزيد عن 20 عاما، والعشرات من أشتال الزيتون، إضافة لتمديد شبكة مياه فيها.

وأشار صلاح إلى أن هذا العمل الاستيطاني ليس الأول من نوعه في هذه الأرض البالغة مساحتها حوالي 20 دونما، فقد أقدم مستوطنون قبل حوالي عام على زراعتها بأشتال زيتون، إلا أنه تم إزالة كافة التعديات من قبل اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في البلدة وأصحاب الأرض.

وأضاف أن هذه الأعمال تهدف إلى الاستيلاء على الأرض من أجل توسيع حدود البؤرة الاستيطانية 'سيدي بوعز' المقامة على جزء من أراضي 'عين القسيس'، وربطها بمستوطنة 'نافيه دانيال' المقامة على أراضي البلدة.

وقال صلاح 'إن قوات الاحتلال نصبت قبل فترة عددا من كاميرات المراقبة على امتداد منطقة 'عين القسيس' لمراقبة تحركات المزارعين وحماية للمستوطنين.

 

لا تتوفر نتائج حالياً