بيروت: سفارة فلسطين تعقد لقاء مع رؤوساء الجامعات الفلسطينية

الخميس 26 مارس 2015 08:28 م بتوقيت القدس المحتلة


بيروت: سفارة فلسطين تعقد لقاء مع رؤوساء الجامعات الفلسطينية

بيروت – دائرة شؤون اللاجئين - 26-3-2015 - نظمت سفارة دولة فلسطين لدى لبنان، اليوم الخميس، لقاء مع رؤوساء الجامعات الفلسطينية المشاركين بمؤتمر الجامعات العربية المنعقد في بيروت.

وحضر الاجتماع الذي عقد في قاعة الشهيد ياسر عرفات بالسفارة، أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح آمنة جبريل، والمستشار الثقافي بالسفارة ماهر مشيعل، والمستشار الاعلامي حسان ششنية، ومدير العلاقات خالد عبادي، والعميد منير المقدح ونائب مدير أمن السفارة محسن ششنية.

وضم اللقاء د.سعيد ابو علي ممثل جامعة القدس، ورئيس مجلس أمناء جامعة البوليتكنك أحمد سعيد التميمي،  ود. رياض الخضري عضو اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف من جامعة غزة، ورئيس جامعة القدس د.عماد ابو كشك، وممثل جامعة الاقصى د.سلام الاغا ، والقائم بأعمال رئيس جامعة النجاح د.ماهر النتشة ، وممثل جامعة بيرؤزيت د.سامي خليل، ورئيس الجامعة العربية الأمريكية د.محمود ابو مويس يرافقه عميد البحث العلمي بالجامعة د.محمد عوض، ورئيس جامعة فلسطين الاهليه د.غسان ابو حجلة ، بحضور د.جورج الاعلاج من الجامعة الامريكية في بيروت، والقيادي في حركة فتح حسام زملط من مفوضية العلاقات الدولية.

وشكر ممثلو الجامعات السفير الفلسطيني لدى لبنان على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مقدمين شرحا حول طبيعة زيارتهم ومشاركتهم بمؤتمر الجامعات العربية في بيروت.

كما قدم  أبو العردات شرحا حول صورة الواقع الفلسطيني في لبنان، مؤكدا على سياسة الحياة الايجابي في الصراعات الدائرة في لبنان.

وتحدثت آمنة جبريل عن الواقع الاجتماعي لأهلنا في لبنان، وعن موضوع اهلنا الفلسطينيين النازحين من سوريا.

من جهته، قدم المستشار ماهر مشيعل شرحا حول واقع الطلاب الفلسطينيين في لبنان ومساهمة صندوق محمود عباس لمساعدة الطلاب بتخفيف جزء من الاعباء، مبرزا المشاكل التي تواجه الطلاب الفلسطينيين النازحين من سوريا.