بحرية الاحتلال تستولي على أول سفينة من أسطول الحرية 3

الإثنين 29 يونيو 2015 10:23 ص بتوقيت القدس المحتلة

بحرية الاحتلال تستولي على أول سفينة من أسطول الحرية 3


بحرية الاحتلال تستولي على أول سفينة من أسطول الحرية 3

وكالات - 29/6/2015 - أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، “أنهم سيطروا على إحدى السفن التابعة لأسطول الحرية 3 التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليها”.

وأوضح الجيش في بيان، “أن عملية السيطرة على السفينة كانت ناجحة، وجاء بغية تفتيشها، بناء لقرار من الحكومة الإسرائيلية”.

ولفت البيان إلى أنَّ عملية السيطرة على السفينة تمت بالمياه الدولية، “بعد تحذيرها مرارًا بتغيير مسارها”، موضحًا أنَّ السفينة ستصل ميناء أشدود في غضون 12-24 ساعة”.

ويتكون أسطول الحرية الثالث من خمس سفن (مركبان للصيد وثلاث سفن سياحية)، أولها سفينة “ماريان”، التي يسافر على متنها الرئيس التونسي السابق، محمد المنصف المرزوقي، وثانيها سفينة “جوليانو 2″، التي سميت تيمناً بالناشط والسينمائي الإسرائيلي، “جوليانو مير خميس″، الذي قُتل في جنين عام 2011، إضافة إلى سفينتي “ريتشل” و”فيتوريو”، وأخيرًا سفينة “أغيوس نيكالوس″، التي انضمت إلى الأسطول في اليونان.

ودخلت أول سفينة، تحمل على متنها الرئيس التونسي السابق محمد المنصف المرزوقي، المياه الدولية، الخميس الماضي، وتتبع سفن الأسطول الأخرى المسار ذاته.

وكان تحالف “أسطول الحرية الثالث” أعلن، مساء الجمعة الماضية، انطلاق أربع سفن من ميناء جزيرة “كريت” اليونانية، باتجاه قطاع غزة، بهدف كسر الحصار الإسرائيلي المفروض عليه.

يشار إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية، أعلنت أن “تل أبيب”، لن تسمح لأسطول الحرية الثالث، بالوصول إلى قطاع غزة، وستعيد الناشطين المشاركين في الرحلة إلى بلدانهم، دون توضيح الوسيلة التي ستلجأ إليها لمنع تحقيق الأسطول هدفه.

 

لا تتوفر نتائج حالياً