المجلس القطري للتنظيم والبناء يرفض إقامة مستوطنة على أراضي طرعان

الأربعاء 08 يوليو 2015 10:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

المجلس القطري للتنظيم والبناء يرفض إقامة مستوطنة على أراضي طرعان


المجلس القطري للتنظيم والبناء يرفض إقامة مستوطنة على أراضي طرعان

دائرة شؤون اللاجئين – 8/7/2015 - رفض المجلس القطري للتنظيم والبناء، خلال جلسته الشهرية العادية التي عقدت في القدس، يوم امس الثلاثاء، مشروع إقامة مستوطنة 'شيبولت' على أراضي طرعان التاريخية في أراضي 48.

وقال المجلس في بيان صدر عنه إنه بحث في جلسته اليوم الثلاثاء الاعتراض الذي تقدمت به أذرع الاستيطان التابعة للوكالة اليهودية ولوزارة الإسكان ضدّ القرار الذي اتخذته اللجنة الفرعية التابعة للمجلس القطري في أواخر شهر كانون الثاني هذا العام برفض مخطط إقامة مستوطنة جديدة تدعى 'شيبولت' على أراضي طرعان التاريخية الواقعة على سفوح جبل طرعان.

وشدد رئيس المجلس المحلي في طرعان عماد دحلة، على رفض انتهاك ومصادرة أراضي طرعان التاريخية مهما كان الهدف من ذلك, وخصوصا لإقامة مستوطنة عليها بحجة توفير مساكن لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف 'إننا نستهجن استغلال ضائقة السكن لدى ذوي الاحتياجات الخاصة والتذرع بها لتمرير مشروع الاستيطان على جبال طرعان, فلو كان الهدف حقيقة مدّ يد العون لهم وتوفير حلول سكنية لائقة لهم لكانت طرعان قد احتضنتهم ورحبت بهم بين ظهرانيها'.

وفي نهاية الاجتماع والأبحاث فقد تبنى المجلس القطري للتنظيم بالإجماع موقف مجلس محلي طرعان برفض إقامة مستوطنة منفصلة ومستقلة إلى الشمال من طرعان مباشرة، وصادق على إسكان المعنيين من أصحاب الاحتياجات الخاصة ضمن مستوطنة 'بيت ريمون' القائمة على الطرف الغربي من جبال طرعان.

 

لا تتوفر نتائج حالياً